عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 77 إخوانيًا شاركوا فى أعمال عنف

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلنت وزارة الداخلية ضبط 77 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت الداخلية فى بيان لها اليوم الخميس -، إن تفتيش منزل أحد العناصر الإخوانية بمحافظة الجيزة أسفرعن العثور على "9 طلقات عيار 9 مم و5 فارغ طلقات آلية عيار 7,62×39 " .
وأوضحت أن نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والذى يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 7 عناصر من أعضائها بمحافظتى الدقهلية وبنى سويف .
وعلى مستوى محافظات القاهرة والجيزة والفيوم والإسكندرية فقد تم رصد عدد من التحركات المحدودة بلغ إجمالى المشاركين فيها حوالى400 شخص تقريباً، حيث تم التعامل

معها بمعرفة قوات الأمن وتفريقها وضبط  3 من المشاركين فيها  .
وأضافت الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات وضبط 21 من العناصر المتورطة فى الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخراً والمطلوبين على ذمة قضايا أو ممن توافرت معلومات حول تورطهم فى أنشطة تحريضية على النحو التالى "القليوبية "1" و البحيرة "1" و الفيوم "1" والبحر الأحمر "3" و شمال سيناء "15" وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.