رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز اللوجستي ومدينة التجارة في المؤتمر الاقتصادي

خالد حنفي
خالد حنفي

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إن الوزارة تدخل المؤتمر الاقتصادى بمشروعات البنية الأساسية الاقتصادية ومشروعات بقطاع التجزئة.

وأوضح "حنفي" خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، أن المحفزات الضريبية التى كانت تصدرها الدولة، لم تكن سببا لجذب الاستثمار وفقا للتجربة.
وأكد وزير التموين، أن مشروع المركز اللوجستى بمنطقة دمياط سيتم الإعلان عنه فى المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أنه تم إعداد دراسته في أحد بيوت الخبرة، بجانب قائمة المروجين للمشروع، مؤكدا أن كل المشروعات التى سيتم الإعلان عنها فى المؤتمر الاقتصادى، خضعت لجميع الدراسات من بيوت الخبرة والبنوك.
وأضاف الوزير، أنه سيتم إطلاق مدينة التجارة والتسوق خلال المؤتمر الاقتصادى، موضحا أنه ستتبع مشروع تنمية إقليم قناة السويس، مؤكدا أن

هناك إقبالا دوليا على المؤتمر الاقتصادى، وأن رسالته لدول العالم: "الاستثمار المصرى مختلف.. واقتصادها متنوع".
وأشار "حنفى" إلى أنه يقوم حاليا بتغيير فى الهيكل الاقتصادى والفكر الإستراتيجي للوزارة بالكامل، مؤكدا أن التخطيط للمستقبل المفتاح لحل المشكلات الحالية، مضيفا أنه تم إدراج 50 ألف منشأة صغيرة فى القطاع الرسمى للدولة.
وأكد الوزير أنه يتم حاليا استبعاد من لديهم غاز طبيعى من منظومة البوتاجاز بالكروت الذكية، مشيرا إلى أن منظومة الخبز وفرت للدولة 500 مليون جنيه شهريا.