عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحديات الأمنية تزيد الدولة إصرارا على إنجاح المؤتمر الاقتصادى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط إن الأحداث الأمنية التى تمر بها البلاد فى هذه الفترة لن تؤثر على إقامة المؤتمر الاقتصادى المزمع انعقاده فى مارس المقبل ، مؤكدًا على أن هذه الأحداث ستزيد الدولة إصرارا على انجاح.

وأضاف العربى، فى تصريحات صحفية على هامش، مؤتمر" الإصلاح الإدارى واالتنمية، اليوم الأحد،  أن هناك استعدادات تقوم بها وزارة التعاون الدولي ووزارة الاستثمار وهما الجهتان المسئولتان عن تنظيم هذا المؤتمر.

 وأكد وزير التخطيط، على وجوده بالمؤتمر ضمن المجموعة الاقتصادية، مؤكدًا أنه سيلقى كلمة هامة عقب الجلسة الافتتاحية وكلمة السيد رئيس الوزراء و تتمحور تلك الكلمة فى الرؤية التنموية طويلة ومتوسطة الأجل 2020 و 2030

وأشار العربى ، أن المؤتمر الاقتصادى هو فرصة كبيرة لكل الشركات المشاركة وهو بمثابة

ترويج لهذة الشركات ، مؤكدًا أن الحكومة لا نريد من هذا المؤتمر أن يقال عن مصر إنها نظمته من أجل طلب المعونة والدعم ،مشير إلى أن كل ما يهم الحكومة  هو عودة مصر إلى خريطة الاستثمار العالمية.

وشدد العربى ، أن أهداف المؤتمر تتلخص فى رجوع مصر إلى خارطة الاستثمار العالمية ، وأننا نوضح للعالم أن لدينا إصلاحات و التصنيف الائتمانى لمصر فى تحسن ، مؤكدا على وجود نظرة إيجابية لسلامة وصحة الخطط الاقتصادية التى تتبعها الحكومة.