رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الشعب" يُقر رفع مكافأة "نجمة سيناء" و"نجمة الشرف"

وافق مجلس الشعب فى جلسته التى عقدها اليوم برئاسة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 139 لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة ، فيما يخص رفع قيمة المكافأة الشهرية التى تمنح لحاملى وسام نجمة سيناء لتكون 20 ألف جنيه بدلا من 15 ألفا إذا كان الوسام من الطبقة الأولى ولتكون 12 ألف جنيه بدلا من 9 ألاف جنيه إذا كان من الطبقة الثانية .كما قضى برفع قيمة المكافأة الشهرية التى تمنح لحاملى وسام نجمة الشرف العسكرية لتكون 20 ألف جنيه بدلا من 15 ألفا .

وتستمر هذه المكافأة طيلة مدة خدمة الممنوح له الوسام ، ويحتفظ بها إذا إنتهت خدمته العسكرية وتؤدى بالكامل علاوة على راتبه أو أجره من وظيفته العامة أو معاشه أو معاش ورثته .

وأوضح الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أمام المجلس أن حاملى هذه الأوسمة هم الضباط والأفراد الذين إستشهدوا أو قاموا بأعمال بطولية خلال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 ، وكان منحهم الأوسمة تقديرا لبطولاتهم وتكريما لعائلات المستشهدين منهم .

وقال إنه رؤى تعديل قيمة المكافأة لحاملى

وسام نجمة سيناء ووسام نجمة الشرف العسكرية تقديرا لدورهم البطولى فى معارك التحرير ، وتأكيدا لهم ولإسرهم المستشهدين منهم ، وأن الدولة لاتنسى أولادها الذين بذلوا الروح والدم فداء لهذا الوطن .ووجه شهاب التحية للقوات المسلحة الباسلة على الجهد الذى تبذله من أجل حماية الوطن فى وقت السلم والحرب .

ووجه اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقضاء العسكرى التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس مبارك على تكريمه لابنائه من أفراد القوات المسلحة. وقال شاهين إن وسام نجمة سيناء يمنح للضباط وضباط الصف والجنود ، وأنه لايمنح حاليا لأن قواعده تشترط أعمالا إستثنائية ضد العدو .وأوضح أن من يستحقون هذه المكافأة عددهم قليل جدا ، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل الدرع الواقى لهذا الوطن .