عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القابضة للسياحة" توقع عقوداً قيمتها 2 مليار جنيه لاستغلال أصولها

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أهمية دعم قطاع السياحة والعمل على جذب استثمارات جديدة، مؤكداً أهمية استغلال الأصول المملوكة

للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام فى ضوء العمل على استعادة الحركة السياحية في مصر وكذلك المؤشرات الإيجابية للقطاع والمتمثلة في ارتفاع أعداد السائحين ما بين 5% و10% خلال العام الحالي وتوقعات خبراء السياحة بتعافي القطاع خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال توقيع عقد إنشاء مشروع سياحي جديد بالعين السخنة على أرض مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» بنظام المشاركة العقارية مع شركة وادى دجلة للتنمية العقارية التى فازت بعقد المشاركة مع إيجوث، كذلك توقيع عقد إدارة فندقي التحرير بالقاهرة وسيسل بالإسكندرية، حضر مراسم التوقيع ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة وممثلي الشركات منفذة المشروعات.
ويقام مشروع العين السخنة على مساحة 112 فداناً تقريباً لإقامة فندق 4 نجوم بطاقة 110 غرف وناد صحي و2000 فيلا وشاليه ومنطقة تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والمرافق من محطات تحلية المياه، وتوليد الكهرباء، وصرف صحي.
وأكد وزير الاستثمار أهمية مثل هذه المشروعات الجديدة التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد القومي، مشيراً إلى العائد السنوي للمشروعات الثلاثة يبلغ 271 مليون جنيه يمثل إضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي.
وفيما يتعلق بمشروع أرض العين السخنة أشار «سالمان» إلي أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 6 سنوات بتكلفة استثمارية تبلغ 1.5 مليار جنيه، ومن المنتظر أن يوفر المشروع فرص عمل تبلغ 7500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى تحقيق إيرادات إجمالية متوقعة تبلغ 2.6 مليار جنيه وتبلغ حصة شركة إيجوث منها 1.3 مليار جنيه.
وقال: إن العائد المحقق من المشروع سوف يسهم في تنفيذ الشركة القابضة للسياحة والسينما لخطة تطوير الفنادق المملوكة لشركاتها التابعة، حيث ستتم إعادة ضخ تلك العوائد في مشروعات تطوير فندق «ميناهاوس» وفندق «شبرد» ضمن الخطة المتكاملة التي تنفذها الشركة لتطوير الفنادق

المملوكة للدولة خاصة الفنادق التاريخية ذات الطابع المعماري المميز.
وشهد وزير الاستثمار توقيع عقد بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وشركة شتايجنبرجر لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية لتولي الشركة إدارة فندق التحرير والذي سيتم افتتاحه في منتصف عام 2016، ومن المنتظر أن يوفر المشروع 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومتوقع أن يحقق إيرادات إجمالية تبلغ 84 مليون جنيه، وصافي ربح 9 ملايين جنيه خلال العام المالي 2016/2017، وإيرادات إجمالية تبلغ 101 مليون جنيه، وصافي ربح 17 مليون جنيه خلال العام المالي 2017/2018.
كما شهد توقيع عقد بين الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» وشركة إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية شتاينجبرجر لتولي الشركة إدارة فندق سيسل بمحافظة الإسكندرية الذي تبلغ طاقته 84 غرفة لمدة 15 عاماً.
ومن جانبها أكدت ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن هناك 23 فندقاً تملكها الشركة من خلال شركاتها التابعة بها 5690 غرفة فندقية وأنه رغم الظروف الصعبة التى مرت على قطاع السياحة، فإن الشركة كانت لديها خطة لتطوير الفنادق وتعظيم الإيرادات من هذه الأصول واستكمال خطط التطوير فى فنادق «النيل ريتز كارلتون» بطاقة 331 غرفة و«نوفوتيل المطار» 34 غرفة و«موفنبيك الهرم» 115 غرفة.. وقالت: إنه سيتم افتتاح تطوير «الفانتين أسوان» فى 2015.