عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويوتا تدفع غرامة 32 مليون دولار

ذكرت شركة تويوتا فى بيان لها أنها سوف تدفع غرامة قيمتها 32.4 مليون دولاربسبب عيوب فى سياراتها.

وكانت تويوتا قد سحبت نحو 10 ملايين سيارة في العالم نهاية 2009 وبداية 2010 مما أضر بسمعتها، وتسبب في البدء بتحقيقات حول مستويات الأمان فى سياراتها من قبل الكونغرس الأميركي.

وقالت شبكة CNN أن رئيس قسم الجودة في شركة تويوتا بأمريكا الشمالية، ستيف سانت أنجلو،أصدر بياناً حول الغرامات المفروضة عليهم، وقال إن شركته تشعر بالسرور للتوصل إلى حل للقضايا القانونية.

وأضاف أن هذه التسويات تمثل فرصة لطي الصفحة والاتجاه إلى علاقة بناءة مع سلطات أمن وسلامة الطرق الأمريكية، والتركيز على الاستماع إلى الزبائن وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم لمزيد من الأمن والسلامة على الطرق.

وكانت شركة تويوتا قد تعرضت لغرامة سابقة قدرها 16.4 مليون دولار فرضتها عليها الحكومة

الأمريكية لاعتبارها قد تأخرت في الإعلان عن الاستدعاء الخاص بدواسات البنزين التي يمكن أن تلتصق ولا تعود لوضعها الطبيعي. وتلك كانت أكبر غرامة يتعرض لها صانع للسيارات في الولايات المتحدة ..

وأعرب وزير النقل الأميركي راي لاهود عن سعادته بأن تويوتا وافقت على دفع أقصى غرامة ممكنة، معربا عن أمله بأن تتعاون الشركة مستقبلا مع وزارته لضمان سلامة المستهلكين.جدير بالذكر ان تويوتا قد تراجعت الى المركز الثالث بعد فورد وجنرال موتورز بعد ان تربعت على عرش المبيعات فى الولايات المتحدة متجاوزة جنرال موتورز حتى تفجرت الأزمة الأخيرة.