عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء المرحلة الأولى من "المترو الثالث"


قال المهندس علاء فهمى وزير النقل، انتهاء أعمال حفر المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الانفاق بشكل كامل، ومن المنتظر افتتاحها خلال احتفالات اكتوبر المقبل.

 

وأوضح فهمي أن أعمال الحفر بالمرحلة الثانية ستبدأ فى منتصف يناير المقبل عقب الانتهاء من أعياد الميلاد حيث تعكف الوزارة على تخفيض المدة الزمنية للمرحلة الثانية من أكتوبر 2013 الى اكتوبر 2012.

وأشار إلى أن حفر المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو سيتم بماكينتى حفر وذلك لأول مرة، حيث يبدأ الحفر من محطة المعرض حتى محطة العباسية بينما تبدأ الماكينة الفرنسية الجديدة من محطة المعرض حتى مصر الجديدة.

وتمتد أعمال حفر المرحلة الثانية إلى منطقة هارون بمصر الجديدة وتتكون من 5 محطات وهى (المعرض- الاستاد- كلية البنات- الاهرام

- هارون) بطول 7.7 كيلومتر وبتكلفة تصل الى 7 مليارات جنيه، وتم انتهاء الأعمال الإنشائية بجميع المحطات لتيسير أعمال الحفر بالمرحلة.

وأضاف أن الخط الثالث يبلغ طوله 40.5 كيلومتر بطاقة استيعابية 2 مليون راكب يوميا وعـدد المحطات 33 محطة ويتم تنفيذ الخط فى أربع مراحل تنتهى خلال خمس سنوات، مشيراً إلى أن تقليل المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو يعد أولوية قصوى للوزارة التى تخطط لاختصار المدة اللازمة لإقامة الشبكة الإقليمية للمترو.