رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال متزايد على تصويت الدستور بالسعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد اليوم الثاني للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا متزايدا من الناخبين على مقر السفارة المصرية في الرياض ومقر القنصلية العامة في جدة، حيث اقتربت أعداد المصوتين من ضعف العدد المسجل في اليوم الأول.

وأشار بيان للسفارة المصرية إلى أن تزايد أعداد المصوتين لم يؤثر في هدوء وسلاسة العملية الانتخابية، خاصة مع الروح الاحتفالية التي طغت على مشاعر المصوتين، حيث اصطحب البعض أطفالهم الصغار، فيما حمل آخرون العلم المصري. كما لاحظ البيان تراجع أعداد الناخبين الذين لا يحملون أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن، حسبما تنص تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، وهي المشكلة التي ظهرت في اليوم الأول من

عملية التصويت.
وأوضحت السفارة أن العدد الإجمالي للمصوتين خلال اليومين تجاوز الخمسة آلاف صوت في "لجنة الرياض"، وهو نفس العدد الذي تم تسجيله -تقريبا- في "لجنة جدة". وشددت السفارة على أنها مستعدة تماما للاقبال الكبير المتوقع يومي الجمعة والسبت، خاصة من أبناء الجالية المصرية المقيمين خارج الرياض، والذين بادر البعض منهم للإعلان عن تنظيم رحلات جماعية إلى مقر السفارة، حرصا منهم على المشاركة الإيجابية في صنع مستقبل بلادهم.