عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمدي قنديل "يرد" المحكمة.. والحكم الأحد


قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم السبت، تأجيل نظر قضية السب والقذف المقامة من احمد ابوالغيط وزير الخارجية ضد الإعلامي حمدي قنديل الي جلسة غدا الاحد لاتخاذ اجراءات رد هيئة المحكمة.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد فهيم درويش وعضوية المستشارين ابراهيم عبدالخالق واحمد الدهشان بأمانة سر خالد عبدالمنعم وعادل الشيخ.

وطلبت هيئة الدفاع عن قنديل تنحية رئيس هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد درويش عن نظر القضية، إثر مشادة بين هيئة الدفاع ورئيس المحكمة.

وجاءت المشادة بعد إصرار الدفاع على استدعاء الوزير أحمد ابو الغيط ومثوله أمام المحكمة لسماع أقواله وإفادته الشخصية في وقائع السب والقذف والإهانة، مؤكدا اكتفاء المحكمة بسماع شهادة محاميه باعتباره حاملا توكيلاً خاصاً عن الوزير.

وقال قنديل بعد انتهاء الجلسة "التأجيل لمدة 24 ساعة، لاقيت تعسفاً كبيراً من المحكمة لأ ن

الفترة غير كافية، لذا يتوقع أن يصدر قرار جديد بالتأجيل .

وكانت الجلسة الأولى للمحكمة ذاتها، في 20 نوفمبرقد شهدت مشادة بين دفاعي الطرفين، فيما طالبت النيابة العامة بـ"توقيع أقصي عقوبة" على قنديل.

وأشار ممثل الادعاء، أثناء تلاوته لقرار إحالة قنديل للمحاكمة، إلى أنه نشر مقالاً في صحيفة "الشروق"، بتاريخ 3 مايو/ أيار 2010، يتضمن ألفاظاً خارجة للوزير أحمد أبو الغيط، تندرج تحت بند "السب والقذف لموظف عام"، مطالبا بتعويض قدره 20 مليون جنيه، من قنديل وإبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة الصحيفة لصالح الوزير.