رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

رفع 315 حالة إشغال وغلق 5 محال بدون ترخيص خلال حملة رقابية بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والشوارع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي لكافة صور المخالفات، والحفاظ على الصحة العامة، وتحقيق الانضباط بالشوارع.

وجاءت الحملة تنفيذًا لتكليفات أحمد فرغلي رئيس مركز ومدينة كوم حمادة، الذي شدد على استمرار الحملات اليومية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لضبط الأسواق والتأكد من التزام المحال التجارية بالاشتراطات القانونية والصحية والبيئية.

وشارك في الحملة وجيه الغندور نائب رئيس المركز، إلى جانب إدارات رخص المحال والإشغالات والبيئة والرقابة والمتابعة والأزمات، وبالتنسيق مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري، حيث جرى المرور على عدد من الشوارع والمناطق الحيوية بالمدينة لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأسفرت الحملة عن تحقيق عدد من النتائج، كان أبرزها رفع 315 حالة إشغال متنوعة بالشوارع، في إطار جهود إعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية ومنع التعديات على حرم الطريق.

كما تمكنت الحملة من غلق 5 محال تجارية تعمل بدون ترخيص، إلى جانب تحرير 13 إنذارًا لأصحاب المحال والمنشآت لعدم توفيق أوضاعهم وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

وفي مجال الرقابة التموينية، تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بعدد من الأنشطة التجارية، في مخالفة صريحة لقانون حماية المستهلك، كما تم تحرير 3 محاضر لعرض وبيع لحوم مكشوفة بالمخالفة للاشتراطات الصحية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفيما يتعلق بالاشتراطات الصحية، أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر لعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأنشطة الغذائية، فضلًا عن توجيه 5 إنذارات بشأن مخالفات بيئية، وتحرير محضر بيئي واحد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أحمد فرغلي رئيس مركز ومدينة كوم حمادة، أن الحملات الرقابية ستتواصل بصورة يومية في مختلف قرى ومراكز المدينة، ولن يكون هناك تهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تعوق حركة الشوارع أو تخالف القوانين المنظمة.

وأضاف رئيس المدينة أن الأجهزة التنفيذية تعمل وفق خطة متكاملة تستهدف إحكام الرقابة على الأسواق، ورفع جميع الإشغالات والتعديات، وضمان التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالاشتراطات القانونية والصحية والبيئية، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومنظمة للمواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة التنفيذية بمحافظة البحيرة.

 

 

FB_IMG_1782305907009
FB_IMG_1782305907009
FB_IMG_1782305905317
FB_IMG_1782305905317
FB_IMG_1782305909167
FB_IMG_1782305909167
FB_IMG_1782305911083
FB_IMG_1782305911083
FB_IMG_1782305912880
FB_IMG_1782305912880
FB_IMG_1782305915259
FB_IMG_1782305915259
FB_IMG_1782305917187
FB_IMG_1782305917187