عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تدعو لمؤتمر استثنائي لمناصرة الأقصى

 مرزوق الغانم
مرزوق الغانم

أعلن رئيس مجلس الأمة رئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم عن دعوته لعقد مؤتمر استثنائي للاتحاد البرلماني العربي في الكويت لمناقشة التجاوزات والانتهاكات على المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية والتي تستغل الاحداث المتوترة في المنطقة لتحديد اعتداءاتها السافرة على الاقصى الشريف.

وقال الغانم الذي ترأس الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية لدول مجلس التعاون الخليجي والوفود البرلمانية العربية قُبيل انطلاق اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الــ 129 انه عرض على الاعضاء في المجموعة العربية استضافة مؤتمر استثنائي طارئ للاتحاد البرلماني العربي في الكويت في اقرب فرصة لتوحيد الجهود البرلمانية والخروج بخطوات عملية ملموسة تحملها الدبلوماسية البرلمانية للعالم تعمل على حشد المواقف الدولية لمناصرة المسجد الاقصى في وجه الاعتداءات، مشددا ان استضافة الكويت للدورة الطارئة تأتي انطلاقا من واجبها العربي والاسلامي تجاه القضية.
اشارت مصادر برلمانية الى ان وفد الكويت من خلال ترؤسه للاجتماع التنسيقي من توحيد الجهود العربية

ومن خلال مشاركته بالاجتماع التنسيقي للمجموعة الاسلامية من الدفع بدمج المقترحين اللذين تقدمت بهما المملكة المغربية حول دور البرلمانات لمعالجة الافعال الاجرامية للتدمير المتعمد للتراث العالمي والمقترح الفلسطيني المتعلق بالمستوطنات الفلسطينية في الاراضي المحتلة لدولة فلسطين منذ عام 1967 وإعاقة عملية السلام في الشرق الاوسط، وذلك في اطار تركيز الجهود تجاه القضية الفلسطينية. كما دفع الوفد الكويتي بالاتفاق على تنسيق الجهود الخليجية والعربية في ما يتعلق بترشيح الأمين العام القادم للاتحاد البرلماني الدولي والتفاوض ككتلة واحدة، وهو ما تمت الموافقة عليه. ووصف الغانم نتائج الاجتماعات بانها ايجابية بعد الاجتماعات التنسيقية .