رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواعيد مباريات اليوم الأحد ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ في يورو 2024 والقنوات الناقلة

بوابة الوفد الإلكترونية

تستكمل مواجهات مرحلة دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي تقام فعالياتها بدولة ألمانيا وذلك بمواجهتين مساء اليوم الأحد 23 يونيو 2024.

وتأتي المواجهة الأولى بين منتخبي سويسرا و ألمانيا عند الساعة الساعة 10 مساءً  بتوقيت القاهرة مذاعا عبر قناة ماكس ١ beIN Sports HD .

أما المواجهة الثانية تأتي في التوقيت ذاته وتجمع اسكتلندا أمام المجر مذاعة عبر قناة ماكس٢ beIN Sports HD .

على صعيد متصل يشهد اليوم ايضًا إقامة ٣ مواجهات في بطولة الدوري الممتاز ، ويأتي في مقدمتهم لقاء بيراميدز والمقاولون العرب الذي تأتي أهمية من رغبة بيراميدز في مواصلة الانتصارات في صراعه على لقب الدوري هذا الموسم والحفاظ على القمة.

وتأتي مواجهات اليوم بالدوري كما يلي ..
الإسماعيلي وفيوتشر الرابعة عصرا.
المصري وسيراميكا السابعة مساءً.
بيراميدز والمقاولون العرب التوقيت ذاته.

وأسندت إدارة مباراة مودرن فيوتشر والإسماعيلي إلى طاقم تحكيم مكون من محمود الدسوقي للساحة، ويعاونه هاني خيري، وعمرو جمعة، وسيكون السيد منير حكمًا رابعًا، وعلى تقنية الفيديو يديرها محمد عادل بمعاونة أحمد لطفي.

والمواجهة الأخرى بين المصري وسيراميكا تشهد تواجد محمود بسيوني حكمًا للساحة ، بمعاونة عمر فتحي، ومحمد عاطف الزناري، والحكم الرابع هو إبراهيم محمد، وعلى تقنية الفيديو يتواجد عمرو الشناوي بمعاونة حمادة القلاوي.

المواجهة الثالثة تجمع بيراميدز والمقاولون العرب ويديرها محمد الحنفي حكم ساحة، ويعاونه شريف عبد الله وخالد السيد، وسيكون محمد الغازي حكمًا رابعًا، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد محمد معروف ويعاونه محمود ناصف.

وتشهد هذه المباراة الظهور الأول للحكم محمد الحنفي هذا الموسم.
وينافس بيراميدز المتصدر بقوة على لقب الدوري هذا الموسم ، رفقة الأهلي الذي يقترب رويدا من القمة حال نجاحه في الفوز بباقي مؤجلاته بالبطولة.

حصاد الجولة الثانية من يورو 2024

أسدل الستار على الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي انتهت مساء أمس السبت.

وشهدت الجولة الثانية مجموعة من الأرقام والإحصائيات المميزة في البطولة من أهمها:

حيث تعد يورو 2024 هي البطولة الأوروبية الخامسة التي تفوز فيها ألمانيا بأول مباراتين، بعد أن فعلت ذلك في أعوام 1972، 1980، 1996 و2012.

كما أصبح كاستيلس حارس مرمى منتخب بلجيكا، هو أول حارس مرمى يصنع هدفًا في بطولة اليورو منذ عام 2000، والثالث في تاريخ البطولة.

فيما سار جمال موسيالا أول لاعب يسجل هدفين في بطولة أمم أوروبا 2024 بعمر 21 عامًا و114 يومًا.

وفي نفس الجولة، أصبحت البرتغال أول دولة في التاريخ تستفيد من هدف عكسي في أول مباراتين لها في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

كما بات كالافيوري أول لاعب إيطالي يسجل هدفًا في مرماه في تاريخ بطولة اليورو.

كما فشل المنتخب الهولندي في التسجيل خلال آخر 19 مباراة له في دور المجموعات بأمم أوروبا.

وأخيرا أصبح كريستيانو رونالدو أصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ اليورو بـ 8 أهداف متساويًا مع التشيكي كاريل بوبورسكي.


رونالدو يبهر الجميع بتمريرة تاريخية

سلطت وسائل الإعلام الضوء على رقم رونالدو الجديد كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف، مع الإشارة لتفوق البرتغال فنيًا وتكتيكيًا أمام تركيا.

وجاء ذلك بعدما حقق المنتخب البرتغالي فوزا مستحقا على تركيا، بثلاثية نظيفة، في إطار مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة.

وسجل الأهداف برناردو سيلفا ثم هدف عكسي وثالث بتوقيع برونو فيرنانديز من صناعة كريستيانو رونالدو.

حيث رفع رونالدو رصيده إلى 8 تمريرات حاسمة، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ بطولة اليورو متساويًا مع التشيكي كاريل بوبورسكي.

كما أصبح الاستثنائي رونالدو لديه الآن 47 تمريرة حاسمة بالإضافة إلى 130 هدف، لتبلغ إجمالي مساهماته التهديفية 177.


لوكاكو سيئ الحظ في يورو 2024

يعاني الدولي البلجيكي روميلو لوكاو من سوء حظ رهيب في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

حيث خاض لوكاكو مباراتين مع منتخب بلاده في اليورو 2024 أمام كل من سلوفاكيا وانتهت بالهزيمة بهدف والثانية أمام رومانيا وفاز المنتخب البجيكي بهدفين دون رد.

وفعل روميلو كل شيء، حتى تسجيل الأهداف، ما لم يكن كافيًا، لأن تقنية الفيديو تدخلت لمنعه مرتين، في الأولى بسبب لمسة يد، والأخيرة بحجة التسلل.

في المباراة الثانية أمام الرومان، أحرز لوكاكو هدفًا ألغي كذلك بداعي التسلل بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو.

وكاكو كان بإمكانه "حال احتساب الأهداف الثلاثة" أن يصبح ثاني أكثر من سجل في تاريخ أمم أوروبا برصيد 9 أهداف، متساويًا مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، ومتخلفًا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو بفارق 5 أهداف.

كما كان واحدًا من الأهداف الثلاثة كافيًا بالنسبة إلى لوكاكو لينفرد بالمركز السادس في قائمة الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم، متخطيًا مبخوت.