رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمرصحفي عالمي لعرض الانتهاكات ضد الصحفيين الاثنين

صلاح عبد الصبور نقيب
صلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الإلكترونيين

أعلنت نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، عن عقد مؤتمر صحفي بفندق رمسيس هيلتون، في الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين القادم ، بالتعاون مع مركز دعم لتقنية المعلومات "برنامج استقلالية الإعلام".

وسيعرض المؤتمر الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والإعلاميين من قتل أو إصابة أو اعتقال أو اعتداء، منذ يوم 14 أغسطس 2013 الذي شهد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
ويعقد المؤتمر بحضور نادر جوهر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية، وصلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الإلكترونيين، ود. ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعاطف النجمي رئيس جبهة الدفاع عن صحفيي مصر، وخالد البلشي عضو مجلس نقابة

الصحفيين، وشيماء أبو الخير مستشار لجنة حماية الصحفيين الدولية بالشرق الأوسط، وماهر عبد الرحمن مدير برنامج استقلالية الإعلام بمركز دعم لتقنية المعلومات، ويعرض تفاصيل الانتهاكات أحمد أبو القاسم السكرتير العام لنقابة الصحفيين الإلكترونيين.

ويتناول المؤتمر الانتهاكات التي تمت خلال الأيام الماضية بشكل مفصل،  كما يقدم المؤتمر شهادات حية لبعض الصحفيين والمصورين الذين تعرضوا للاعتقال أو الاعتداء، بالإضافة إلى عرض مقاطع مصورة لنماذج من تلك الاعتداءات.