عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

447.8 مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من منتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأوروبية خلال الثمانية أشهر الماضية، من بداية يناير إلى نهاية شهر أغسطس الماضى .

وقد بلغت قيمتها 447.8 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 864756 طن وكان إجمالى قيمة ما تم تصديره من محاصيل الفاكهة الطازجة قد بلغ نحو 2و327 مليون دولار لكمية قدرها 827777 طناً، أما الخضروات الطازجة والمجمدة فقد بلغت قيمتها 59.3  مليون دولار لكمية قدرها 15286 طن والمحاصيل الحقلية قد بلغت قيمتها نحو 61 مليون دولار لكمية قدرها 424002 طن والنباتات الطبية والعطرية 382307دولار لكمية قدرها 530 طناً.
وأضاف مدير عام الزراعة في بيان صحفي صدر ظهر اليوم الثلاثاء أن نسبة الزيادة المحققة خلال هذه الفترة عن مثيلاتها من العام الماضى 2012 قد بلغت نحو 59.7%.
ومن جانه أوضح الدكتور مهندس فتحى محروس رئيس

تسويق الإدارة الزراعية بالإسماعيلية أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الإسماعيلية خلال شهر أغسطس الماضى فقط قد بلغت قيمته 3.6 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 989 طن والتي شملت تصدير منتجات خضروات مجمدة وفراولة مجمدة وملوخية جافة وحلبة حصى وبردقوش مصنع وفول سودانى وعنب طازج وشمر بلدى وكمون بلدى وفاصوليا بيضاء وخضار مشكل وبامية مجمدة ومانجو طازج.
وأضاف أنه تم تصدير هذه الأصناف الى دول كل من إنجلترا وفيتنام والسودان وتونس وسوريا والكويت والمغرب وأسبانيا والجزائر والمملكة العربية السعودية السعودية وذلك نظرا لجودة المنتجات الزراعية المصدرة من الإسماعيلية ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.