عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذير مهم من الأرصاد لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية (فيديو)

رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية برنامج “صباح الخير يامصر”، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الاثنين، وجود بعض الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية ويصحبها سرعات للرياح ما بين 30 لـ40 كم/ساعة، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة معظم محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وبعض المناطق من سيناء.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأتربة والرمال المثارة من الممكن أن تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية ومن الممكن أن تؤثر على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وهي ليست شديدة بالشكل الذي يجعلها تؤثر على الرؤية الأفقية ولن تصل لحد العاصفة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الاثنين

 وأوضحت أن اليوم يشهد مزيدًا من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية، بمعدل درجتين عن الأمس، خصوصًا وأنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين الـ24 درجة مئوية لـ25 درجة مئوية فترة النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: “هناك مزيد من الدفء وارتفاع لقيم درجات الحرارة خلال  فترة النهار بمعظم محافظات الجمهورية، خصوصًا مع وجود كتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر على مصر وتؤثر على أغلب المحافظات ويكون الطقس دافئ خلال فترة النهار في أغلب الأنحاء”.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فترات الليل نشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى بين الـ14 درجة مئوية و15 درجة مئوية، وتكون فترة الليل باردة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، خصوصا ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.