رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ تمويل: مصر تعمل بسياسة واضحة ولها هدف استراتيجي معلن (فيديو)

 الدكتور محمد باغة
الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار

أكد الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار، أن رقم الصادرات بشكل عام يعتبر من أهم الأرقام الخاصة بالدخل القومي المصري، مشددًا على أن مصر لديها مزايا تنافسية قوية والاقتصاد المصري صامد رغم التوترات التي يشهدها العالم، حيث إن صادرات مصر السلعية في عام 2023 صعدت بأكثر من 35 مليار دولار.

صادرات مصر

 

وأضاف "باغة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تعمل خلال الفترة الحالية بسياسة واضحة جدا ولها هدف استراتيجي معلن، موضحًا أنه يتم العمل من اجل الوصول إلى صادرات بقيمة 100 مليار دولار في العام الواحد.

وشدد على أن القطاعات كلها مستمرة في العمل مثل السلعي، الخدمي، والبترول من أجل تحقيق هذا الرقم، مؤكدًا أنه مع التطور الذي شهده الاقتصاد المصري وبخاصة في قطاع التصنيع وقطاع الزراعة خلال الفترة الأخيرة حدث تحول في أرقام الصادرات المتعلقة بالدخل القومي، منوهًا بأن الميزان التجاري حقق تحسنا واضحا وملموسا.

 

وتابع: “كان التصدير يحقق في حدود 25 مليار دولار، إلا أن هذا الرقم ارتفع ارتفاعا كبيرا، واستطاع القطاع السلعي أن يحقق أكثر من 35 مليار دولار، فمصر معروفة ببعض المنتجات مثل النباتات العطرية”.