عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو أديب عن الانتخابات الرئاسية بالخارج: الكلام الجد يوم 10 ديسمبر (فيديو)

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

ناشد الإعلامي عمرو أديب، المصريين بالمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية القادمة والتي يبدأ التصويت بها يوم 10 ديسمبر.

وعلق الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد على الانتخابات الرئاسية في الخارج، قائلا: " الكلام الجد يوم 10 ديسمبر وهو الاختبار الحقيقي".

ووجه عمرو أديب رسالة للمواطنين، قائلًا: "روح اختار اللي أنت عايزه.. بس بلاش حركات أوفر، والمشاركة هى تحديد لمستقبل الوطن، ولا عايزين تفضلوا قاعدين على الكنبة".

شارك لنفسك وليس لمصر

وتابع: "أنا  لا أروج لرئيس أو لاسم، بروج للمشاركة في الانتخابات، انزل صوت.. وبقول كده من أول انتخابات تعددية في ٢٠٠٥"، مضيفًا: "شارك لنفسك وليس لمصر.. ده مستقبلك، ومش عشان نكيد العزال، يولع الإخوان بفيديوهاتهم وقنواتهم، ده مستقبل مصر".
 

وانتهى أبناء مصر بالخارج قبل قليل في عدد من الدول من عملية التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية، والتي انطلقت منذ يوم الجمعة وحتى الأحد.

وقد سطر أبناء مصر في دول العالم على مدار ثلاثة أيام ملحمة تاريخية  في حب الوطن، بسبب إقبالهم الكبير والحاشد على لجان الاقتراع رغم ظروف الطقس السيئ.

وحرص أبناء الجاليات المصرية في دول العالم على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيمانًا بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن وسط فرحة من الجميع بهذا العرس الديمقراطي الكبير.


كما حرص طاقم السفارة المصرية في كل دولة، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.


يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.


وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.


وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة أستراليا.

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 
التي انطلقت مساء الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للإدلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.