عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة لمبعوث الاتحاد الأوروبى بـ"رابعة"

جهاد الحداد المتحدث
جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان

قال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان إنه التقى مبعوث الاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط "برناردينو ليون" بميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة)

والذي يعتصم فيه مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، حيث قاما بجولة بالميدان للتأكد من خلوه من السلاح.
وأوضح الحداد: "لقد التقيت مبعوث الاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط “برناردينو ليون” في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء في ميدان رابعة العدوية واستمر اللقاء نحو ساعتين".
وأضاف: "قمت بجولة في مقر اعتصام رابعة العدوية مع برناردينو ليون للتأكد من عدم وجود سلاح أو أي وسائل عنف داخل الميدان كما يروج البعض".
وبسؤاله حول طرح سبل جديدة للخروج من الأزمة بمصر أكد الحداد أن اللقاء "تناول قضايا عامة".
وقال :"أبلغناه (المبعوث الأوروبي) أننا مصرون علي رفض قاعدة فرض الأمر الواقع ولا بديل عن الشرعية الديمقراطية وحماية الحريات بمصر".

وكان الاتحاد الأوروبي قال في تصريح صحفي إن برناردينو ليون سيصل إلى القاهرة مساء الأربعاء كمبعوث خاص من الاتحاد، لاستكمال المباحثات مع كافة الأطراف السياسية في مصر.
وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بالاتحاد الأوروبي إنه “من المقرر أن يلتقي ليون نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ظهر يوم الخميس)”.
وبحسب المصدر ذاته، من المقرر أن يلتقي ليون عقب انتهاء لقاءه مع العربي يوم الخميس أيضا ممثلين عن حركة تمرد (الجهة الرئيسية التي دعت لتظاهرات 30 يونيوضد مرسي التي أعقبها قيام الجيش بعزله في الـ 3 من الشهر الماضي).
ولم ينف المصدر أو يؤكد لقاء ليون خلال زيارته المرتقبة للقاهرة بوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لكنه قال إن المسئول بالاتحاد الأوروبي سيجرى لقاءات مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، دون أن يفصح عن هوية هذه القيادات.
وكان بيان أصدره مكتب محمد البرادعي، (نائب الرئيس  المؤقت للعلاقات الخارجية)، أمس الأربعاء قال فيه إن “زيارة برناردينو ليون تأتى لمتابعة الجهد الذى بدأته كاترين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الاوروبى للسياسة الخارجية والأمنية خلال زيارتها لمصر على مدى الأيام الماضية”.