رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُسجّل ارتفاعًا في العائلات المُهاجرة بطريقة غير شرعية

العائلات المُهاجرة
العائلات المُهاجرة بطريقة غير شرعية

عبرت أعداد قياسية من العائلات المهاجرة الحدود إلى الولايات المتحدة قادمة من المكسيك في أغسطس، بعد فتح أكثر من 100 بوابة على طول حدود ولاية أريزونا، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك بوست"، مساء اليوم الجمعة.

 اعتقل مسئولو حرس الحدود الأمريكيين ما لا يقل عن 91 ألف مهاجر عبروا الحدود كجزء من مجموعة عائلية، وفقًا للبيانات الأولية التي حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست"، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق والذي بلغ 84486 عائلة مهاجرة تم القبض عليها في مايو 2019، في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

 شكلت الأسر المهاجرة أكبر مجموعة ديموغرافية عبرت الحدود في أغسطس، متجاوزة البالغين غير المتزوجين للمرة الأولى منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه في عام 2020.

وحدات أفراد الأسرة:

 بإحصاء أغسطس، يصل عدد "وحدات أفراد الأسرة" المستسلمين على الحدود خلال السنة المالية إلى أكثر من نصف مليون شخص، وهو رقم قياسي آخر.

 شهد المسئولون أيضًا زيادة ملحوظة في عدد القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين يعبرون إلى البلاد.

 أظهرت أحدث بيانات الجمارك وحماية الحدود أنه تم التعامل مع أكثر من 54000 مهاجر في أغسطس على الحدود الأمريكية، إذْ تسمح إدارة بايدن لما يصل إلى 1450 مهاجرًا يوميًّا بتحديد موعد لدخول البلاد بشكل قانوني باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

 أدى ذلك إلى ارتفاع إجمالي عدد المهاجرين الذين واجههم عملاء الجمارك وحماية الحدود على الحدود الجنوبية في أغسطس إلى حوالي 230 ألف، وهو أعلى إجمالي في شهر واحد لعام 2023.

 بشكل عام، ارتفعت الاعتقالات على الحدود بأكثر من 30% في الفترة من يوليو إلى أغسطس، بعد انخفاضها بشكل حاد في مايو ويونيو، عندما فرضت إدارة بايدن قيودًا جديدة على الهجرة.