رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه اليوم،اليوم، برئاسة الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشاء قسمين علميين أكاديميين جديدين بكلية الهندسة، وهما قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات وقسم هندسة التخطيط والتصميم العمراني، وذلك في ضوء موافقة مجلس جامعة طنطا في مارس الماضي وتوصية لجنة قطاع الدراسات الهندسية بالموافقة.
وأكد الدكتور محمود ذكي، أن الموافقة جاءت بعد تقديم دراسات دقيقة عن الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة والعوائد المتوقعة من إنتاج خريجين متخصصين بالمجالات الهندسية لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وتلبية احتياجات الدولة ودعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2023 وإعداد كوادر مهنية متخصصة تسهم في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا أنه كان حريصا على سرعة الانتهاء من كل الإجراءات والموافقات اللازمة لإضافة الأقسام العلمية الأكاديمية الجديدة في أسرع وقت حتى يتسنى قبول الطلاب للدراسة بها من العام الجامعي2024/2025.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض