عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع يدعو لجلسات استماع بحضور السياحة الإيرانية

هشام زعزوع
هشام زعزوع

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم السبت هشام زعزوع - وزير السياحة - على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى البحرين؛ لحضور مؤتمر عن علاقة السياحة بالثقافة، والذى يستمر لمدة يومين.

صرح هشام زعزوع وزير السياحة في أثناء مغادرته مطار القاهرة بأنه سوف يستعرض خلال المؤتمر مشروع تطوير الرحلات النيلية الطويلة، وتطوير القاهرة الفاطمية.
وقال زعزوع:" إن هناك مبالغة في تقدير الأخطار التي قد تنتج عن زيارة الإيرانيين لمصر، بل أن البعض نادى بإقالتي من الحكومة، واتهمني بأنني اتحدى وأصر على قدومهم لمصر، وكأنني شيعي أرغب في نشر المذهب الشيعي".
وأكد أن ذلك مخالف للواقع لأنني لا يمكن أن أعمل إلا فيما يخدم مصلحة مصر ويحافظ على أمنها، إضافة إلى ذلك إننا لم نبتكر شيئًا جديدًا؛ لإن هناك تجارب لدول أسلامية

سنية المذهب، مثل تركيا ليس لديها هذا التخوف لا تضع قيودا على الإيرانيين لزيارتها وكانت نتيجة ذلك أن بلغ عدد السياح الإيرانيين لتركيا العام الماضي نحو مليون و900 ألف سائح.
ودعا زعزوع  أعضاء مجلس الشورى السلفيين الرافضين للسياحة الإيرانية بمصر؛ لعقد جلسات استماع مشتركة نهاية الأسبوع الجاري.
وأشار إلى أن هذه الجلسات ستكون مغلقة حتى يقدم كل طرف وجهة نظره بكل صراحة، وأنه في ضوء النتائج التي سيتم التوصل إليها خلال الجلسات، سيتم الحكم على هذه التجربة سواء باستمرارها أم وقفها.