رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار الدولار تهوي بالذهب

الذهب والدولار
الذهب والدولار

 هبطت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد أن ارتفع الدولار وقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتحريك أسعار الفائدة هذا الأسبوع؛ ما أدى إلى تراجع الطلب على الذهب.

 

اقرأ أيضًا.. الدولار يتراجع مع عودة الإقبال على المخاطرة لأسواق العملات

 

وتراجع سعر الذهب 0.2% إلى 1722.84 دولار للأونصة، بعد ان وصل لاعلى مستوياته منذ أكثر من أسبوع يوم الجمعة، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1718.70 دولار للأونصة، وفقا لـ"رويترز".

 

وارتفع الدولار 0.1% مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب المقيم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

ويختتم البنك المركزي الأميركي اجتماعه الذي يستمر يومين، الأربعاء المقبل, وعلى الرغم من أنه يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

 

وكانت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، قالت أمس الأحد، إن النمو الاقتصادي الأميركي يتباطأ، واعترفت بوجود خطر حدوث ركود، لكنها أضافت أن الركود ليس حتميا.

 

وأضافت يلين لشبكة تلفزيون (إن.بي.سي)، أن أرقام التوظيف الأميركية القوية وإنفاق المستهلكين يظهر أن الاقتصاد الأميركي ليس في حالة ركود في الوقت الحالي.

 

وانضم البنك المركزي الأوروبي، الأسبوع الماضي، إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد، برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

 

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، في مقابلة نُشرت يوم الجمعة، إن "المركزي" الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم إلى المستوى الذي يستهدفه وهو 2%.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 18.48 دولار للأونصة، فيما انخفض البلاتين 0.6% إلى 868.62 دولار، كما تراجع البلاديوم 1.5% إلى 1999.94 دولار.

 

ومن ناحية أخرى استقرت اسعار الذهب في مصر في منتصف تعاملات، اليوم الإثنين، رغم تراجعه في البورصة العالمية، متأثرًا بحجم العرض والطلب.

 

 و سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 660 جنيها، في حين سجل عيار 18 نحو 847 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 988 جنيها، بينما استقر سعر الذهب عيار 24 حوالي 1129 جنيهًا، وبلغ سعر الجنية الذهب وزن 8 جرامات بالمصنعية نحو 7904 جنيهات.

 

للمزيد اضغط هنا ....