عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اكتب تاريخك بإيدك" في مركز توثيق التراث

مكتبة الإسكندرية

يقيم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حلقة نقاش حول ثورة 25 يناير بعنوان "اكتب تاريخك بإيدك .. أنت مصري" الأربعاء المقبل بمقر المركز بالقرية الذكية.

وأكد د.كتور فتحي صالح مدير مركز التوثيق الذي سيفتتح حلقة النقاش: " أن المركز قد أعلن عن قيامه بتوثيق ثورة 25 يناير وأن شباب المركز متحمسون لإنجاز هذا العمل في أحسن صورة وأن حلقة النقاش تأتي في إطار محاولة جمع كل تفاصيل الحدث لاستكمال الصورة المطلوبة".

وقال: "إن اللقاء يضم عددا كبيرا من الإعلاميين والسياسيين والمثقفين منهم د.ليلى عبدالمجيد أستاذ الصحافة وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابقا ، ود.خالد الغمري أستاذ هندسة لغويات الحاسب الآلي كلية الألسن جامعة عين شمس وكذلك عدد من الفنانين التشكيليين والمصوريين الصحفيين المحترفين في الصحف المصرية ووكالات الأنباء العالمية".

ومن جانبها ، أشارت د.مها منصور مدير مشروع توثيق التراث الصحفي المسئولة عن إدارة حلقة النقاش إلى أن الغرض من اللقاء هو تقديم بانوراما واسعة تغطي ملامح

ثورة 25 يناير بداية برصد خصوصية الثورة المصرية من خلال رؤية سياسية واجتماعية من داخل المجتمع المصري والإجابة عن تساؤل كيف صنعت الشبكات الإجتماعية ثورة 25 يناير ، فضلا عن دور إعلام المواطن في تغطية أحداث ثورة 25 يناير ، وعرض

لتجارب الشباب في هذا الإطار ، كما تتطرق حلقة النقاش لعرض الفنون وإبداعات الشباب التي خرجت من ميدان التحرير تحت عنوان "إبداع التحرير".

وعلى هامش حلقة النقاش يقام معرض "ثورة مصر" لمجموعة من المصورين الصحفيين المحترفين، وسوف يقوم بالتعليق عليه عمرو نبيل رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، وتختتم حلقة النقاش بعرض فيلم وثائقي من إعداد وإخراج طلبة معهد السينما بعنوان "سجل يا تاريخ".