عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكسب غير المشروع" يكشف عن أملاك سرور والشريف


قدم جهاز الرقابة الإدارية التقرير الخاص بصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق أمس إلي جهاز الكسب غير المشروع وكشف التقرير عن امتلاك الشريف 6 قصور بينها 4 بالقاهرة الجديدة وقصران بمناطق ساحلية و15 شقة بأرقي الأماكن بالقاهرة الجديدة والمهندسين و5 قطع أراض بالتجمع الخامس مساحة كل قطعة ألف متر بأماكن متميزة بالإضافة إلي 17 شركة للدعاية والإعلان والإنتاج السينمائي وأن حجم تعامل هذه الشركات قد وصل إلي 700 مليون جنيه.

وأظهرت التحريات - بحسب صحيفة روزاليوسف - أن رئيس مجلس الشوري السابق سجل الكثير من الممتلكات بأسماء أبنائه لغرض إخفائها باعتبار أن قانون الكسب غير المشروع يحاسب علي ثروات الأبناء القصّر فقط.

وقالت الصحيفة إن تقرير الرقابة الإدارية قد توصل إلي المستندات التي تؤكد أن الشريف هو المالك الفعلي لهذه الممتلكات وقد حصل عليها من

العديد من جهات الدولة سواء بالمجاملة أو بالمخالفة أو بالتهديد.

وينتظر أن يقوم الكسب غير المشروع بسؤال ضابط الرقابة الذي أجري التحريات اليوم الأربعاء تمهيدا لاستدعاء صفوت الشريف لإجراء التحقيقات معه وسؤاله خلال هذا الأسبوع.

من جانب آخر سيتم استدعاء فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق للتحقيق معه خلال هذا الأسبوع بعد أن انتهت التحريات التي كشفت عن تملكه 25 فيللا وقصراً بالتجمع الخامس و3 شقق بأرقي الأماكن بجاردن سيتي بخلاف 2 فيللا واحدة منهما بلسان الوزراء وأخري بمنطقة ساحلية بخلاف امتلاكه 10 شركات بأسماء أولاده.