عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا بدء مبادرة "بلدى جميلة" بمشاركة 100 شاب وفتاة

 شباب يقومون بتنظيم
شباب يقومون بتنظيم الشوارع - ارشيف

تنفذ محافظة الجيزة غداً الجمعة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، مبادرة  تحت عنوان "أنا مسئول.. بلدى جميلة"، لتنمية منطقة داير الناحية بالدقى.

وتأتي المبادرة انطلاقاً من اهتمام الأكاديمية بتنمية وتطوير المنطقة ونظافتها لتكون مظهرا حضاريا ومتقدما للمحافظة، وتبدأ الحملة بتنفيذ حملة نظافة وتجميل بشارع الدكتور السبكى وتقليم الأشجار بالشارع، ورفع أى قمامة متواجدة فيه.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهمية الدور الذى يقوم به العمل الأهلى فى تنمية الجيزة ومشاركته للأجهزة الحكومية والمحلية فى تحقيق نهضة يستفيد منها المواطنون، مشيراً إلى أن تقدم أى مجتمع لن يتم بالجهود الرسمية فقط إنما لابد من تشجيع الجهود الأهلية، والعمل التطوعى وزرع هذه الثقافة فى الأجيال الحالية .
واكد المحافظ مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة وحى الدقى فى هذه المبادرة وتوفير المعدات اللازمة لحملة النظافة والعمالة اللازمة لذلك، بالإضافة إلى قيام إدارة مرور الجيزة بتخطيط الشارع حسب

المعايير والمقاييس المتفق عليها مرورياً، حتى يظهر الشارع بالشكل الحضارى والجمالى اللائق .
وقال الدكتور محمد أسعد النيدانى مدير مقر الأكاديمية أن المبادرة يشارك فيها 100 شخص من الطلاب والعاملين بمقر الأكاديمية، إنطلاقاً من إهتمامهم بالبيئة المحيطة بهم والمحافظة المقيمين بها، لتكون محافظة جميلة ونظيفة .
وأضافت الدكتورة إيناس برسوم مدير شئون الطلاب أن المبادرة ستكون لها مرحلة ثانية يتم من خلالها تبليط الأرصفة بالمنطقة، وإيجاد حل جذرى لمشكلة القمامة بالتعاون مع إحدى الشركات المهتمة بهذا المجال .
تابعونا من جديد على فيس بوك:
 
اضغط like  للصفحة لتصلك تغطية إخبارية على صفحتك الشخصية
بوابة الوفد الإلكترونية‎‎