عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نيسان" تعتزم استثمار 358 مليون دولار فى تايلاند

نيسان
نيسان

قالت شركة "نيسان موتورز" اليابانية للسيارات اليوم الجمعة إنها تعتزم بناء مصنع بتكلفة 11 مليار بات (358 مليون دولار) في تايلاند لتعزيز طاقتها الإنتاجية هناك ومبيعاتها في منطقة جنوب شرق آسيا.

وتخطط "نيسان" ثاني أكبر منتج للسيارات في اليابان إلى بدء الإنتاج في المصنع الذي سيتم إنشاؤه في مقاطعة ساموت براكارن وهي جزء من منطقة العاصمة بانكوك في (أغسطس) من عام 2014 على أن ينتج في البداية 75 ألف سيارة سنويا. ووفقا للشركة، يمكن أن يرتفع الإنتاج ليصل إلى 150 ألف سيارة سنويا.

وتصنع "نيسان" سيارات وشاحنات صغيرة في مصنعها التايلاندي القائم في المقاطعة نفسها بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 220 ألف سيارة. وتهدف في نهاية المطاف إلى زيادة إنتاجها في تايلاند

إلى 370 ألف سيارة سنويا.

قال نائب الرئيس التنفيذي هيرتو سيكاوا إن "إضافة 150 ألف سيارة للطاقة الإنتاجية لن يمكنا فحسب في زيادة قدرتنا على المنافسة في السوق المحلية وإنما سيضمن أن يكون وضع تايلاند محورا استراتيجيا رئيسيا لصادرات نيسان العالمية".

وقالت شركة السيارات إنها تهدف إلى زيادة حصتها السوقية في تايلاند إلى 15 في المئة بحلول العام 2016 مقارنة مع 9 في المئة في العام المالي الماضي الذي انتهى في 31 آذار (مارس) الماضي.