رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر السجائر الإلكترونية.. مراهقة حياتها في خطر تعاني من تورم بالحلق

مراهقة تستخدم السجائر
مراهقة تستخدم السجائر الإلكترونية

غالبًا ما يتم تصوير التدخين الإلكتروني على أنه بديل أكثر أمانًا للتدخين، لكن دراسة جديدة قد تمنعك استخدام هذه السجائر الإلكترونية.

 

شاهد.. بطاطس مارك زوكيربيرج تُشعل عيد ميلاد فيسبوك

 

وفقًا لموقع ميرور البريطاني؛ فإن الدراسة التي أجراها أطباء في مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن كشفت عن حالة فتاة مراهقة تعاني من تهديد حياتها؛ لوجود تورم في حلقها يعتقد أنه مرتبط بالتدخين الإلكتروني.

 

زارت الفتاة التي لم تكشف هويتها الطبيب، وكانت تعاني من بحة في حلقها وشعورها كما لو أن الطعام قد تم وضعه في حلقها.

 

اشتبه الطبيب في البداية في أن أعراضها كانت نتيجة لحساسية، ولكن عندما لم يكن لمضادات الهستامين أي تأثير، فقد أحيلت إلى المستشفى.

 

قال مايكل جيسون بوزيلا، الذي قاد الدراسة: "مع التهاب لسان المزمار، قلقنا الأول هو أن العدوى الكامنة وراء ذلك هو السبب، اختبرنا عيناتها بعدة طرق لمعرفة مجموعة من مسببات الأمراض التنفسية، بما في ذلك الفيروس المعوي البشري، والإنفلونزا، والعقدية وغيرها، كل شيء سلبي".

 

أضاف: "لقد بحثنا أيضًا عن المزيد من الإصابات غير التقليدية بالبكتيريا، مثل Arcanobacterium و Mycoplasma و Gonorrhea، كانت جميعها سلبية أيضًا، لم تعثر الاختبارات على دليل على وجود عدوى فطرية أو بكتيرية أو فيروسية، مما جعل الأطباء في حيرة، ومع ذلك في حديثها مع

الأطباء، اعترفت المراهقة بأنها استخدمت السجائر الإلكترونية التي تحتوي على الحلوى والنكهات من ثلاث إلى خمس مرات مع صديقاتها في الأشهر التي سبقت ظهور الأعراض عليها".

 

تابع: "هذا لا يثبت بالضرورة أن vaping كانت وراء أعراضها"، وقالت الدكتورة كاثلين فيرير، المؤلفة الرئيسية للدراسة: "استخدام المراهقة للسجائر الإلكترونية هو السبب الأكثر منطقية لتشخيص التهاب الصرع المزمن، وهى حالة يمكن أن تصبح مهددة للحياة".

 

أضافت: "هذه الحالة غير العادية تضيف إلى قائمة متزايدة من الآثار السامة التي تعزى إلى vaping، ونتحرى عادة عن العوامل المسببة للعدوى، مثل المكورات العقدية والمكورات العنقودية والهيموفيلوس، يجب علينا ومقدمو الرعاية الصحية الآخرون النظر في السجائر الإلكترونية أثناء تقييم شكاوى الجهاز التنفسي".

 

يأتي تقرير الحالة بعد فترة وجيزة من إصابة مراهق في كندا بحالة تُعرف باسم "رئة الفشار" بعد استخدام vaping لمدة خمسة أشهر فقط.