عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأوراق المالية" تناقش مستقبل السماسرة الأسبوع المقبل

عوني عبدالعزيز رئيس
عوني عبدالعزيز رئيس شعبة الاوراق المالية

تعقد شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية الأسبوع القادم اجتماعًا مع د.أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية؛ لبحث المشاكل التي تواجهها شركات السمسرة والأعباء المالية المستحقة عليها مقابل الخدمات التي تحصل عليها الشركات.

قال عوني عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة الشعبة إن الاجتماع سيناقش مدي امكانية تخفيض تكاليف خطوط الربط بين الشركات والبورصة ومصر للمقاصة.
واشار الي أن الشركات تتكلف مبالغ تتجاوز 30 الف جنيه شهريا، مقابل الاستفادة بخطوط الربط، موضحا ان الرقابة المالية تلزم الشركات بااستخدام 2 ميجا رغم ان بعض هذه الشركات لا تستخدم هذه السرعات كاملة، نظرا لتدني حجم اعمالها وتنفيذ عملياتها بالسوق يوميا.
واوضح عبدالعزيز ان السماسرة سيعرضون خلال الاجتماع علي رئيس الرقابة مدي امكانية استخدام الشركات الصغري لسرعات بمقدار 0.5 ميجا وهو ما سيكلف هذه الشركات سداد 8 آلاف جنيه فقط بدلا من 30 الف جنيه.
وقال ان الاجتماع سيجدد مطالبة "الشرقاوي" بإيقاف الاحالات الجنائية في حالة مخالفات الشركات غير العمد الي النيابة العامة، والعمل اولا علي حلها مع ادارة

الالزام بالرقابة المالية بصورة سلمية.
وكانت الرقابة المالية قد قامت خلال 18 شهر السابق 630 حالة مخالفة ضد شركات السمسرة الي النيابة العامة.
وقد اشار "الشرقاوي" في تصريحات خاصة للوفد امس الاول الي انه سيتم اعادة النظر في مخالفات شركات السمسرة والتجاوزات التي تقوم بها الشركات مما يضر بصغار المستثمرين
وتعاني شركات السمسرة العديد من المشاكل منذ اندلاع ثورة 25 يناير وتداعياتها عقب غلق البورصة 55 يوما وعجز الشركات علي سداد المصروفات المستحقة عليهم مقابل الخدمات التي يحصلون عليها لسير العمل وتنفيذ عمليات التداول بالاضافة الي الي عدم القدرة علي دفع ايجار الفروع والمراكز الرئيسية للشركات ،واضطر الشركات الي تخفيض مرتبات العاملين الي 50%.