رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصاعد أزمة اختفاء الأسمدة بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصاعدت صباح اليوم الأحد من جديد أزمة اختفاء الأسمدة الأزوتية بمحافظة المنيا من قبل المزارعين ضد بنوك التنمية والائتمان الزراعى بالمنيا، وذلك احتجاجا على القرارات الجديدة بتخفيض حصة السماد الأزوتى لحدائق الموز من 36 شيكارة للفدان إلى 18 شيكارة للفدان وكذلك تخفيض قيمة السلف الزراعية لمحصول الموز من 7 آلاف إلى 3500 جنيه الأمر الذى دفع إلى تظاهر عشرات المزارعين من مختلف قرى مركز مطاى أمام بنك التنمية والائتمان الزراعيين ومرددين هتافات (عاش جمال عبد الناصر نصير الفلاحين).

وأكد محمد سيد جلال أحد المزارعين المتظاهرين أن المزارع هو الوحيد الذى لم يستفيد من ثورة 25 يناير حيث إختفاء الأسمدة الأزوتية من

الجمعيات التعاونية وبنوك التنمية وارتفاع سعرها بالسوق السوداء إلى الضعف وكذلك انقطاع وتخفيض حصة مياه الرى والتى تهدد آلاف الأفدنة الزراعية بالبوار وكذلك فساد التقاوى الزراعية كل ذلك على رأس المزارع والفلاح.
وأشاد المزارعون فى ذات الوقت بجمال عبد الناصر. مؤكدين أنه الوحيد الذى رفع من شأن الفلاحين والمزارعين وأنشأ بنك الفلاح والذى تحول بعد ذلك إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى ثم تحول مؤخرا إلى بنك تجارى ربحى .