عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء إضراب عمال النظافة بالمنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهي عمال النظافة بمدينة المنصورة وطلخا إضرابهم عن العمل، والذي بدأ منذ صباح أمس الأول والذين طالبوا فيه تحقيق العدل والمساواة بالتثبيت لعاملي النظافة بنظام التعاقد، حيث بلغت مدة عملهم من 5 إلي 20 عام بلا أي مميزات أو رواتب تعينهم علي  غلاء المعيشة.

وجاء إنهاء الإضراب  عقب وصول فاكس من وزارة المالية موقع من الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية مساء أمس  ويحمل رقم القرار 2627 في 7/7/2012  و رقم صادر 550 / 11 وبتاريخ 8/7 /2012  حيث أكد فيه علي أن يتم نقلهم إلي بند 2/3 أجور موسمية وذلك بفصل مستقل بموازنة الباب الأول أجور تحت مسمي مخصص لهم وقضاء 6 شهور علي الأقل بهذه الصفة كشرط أساسي للتعيين علي درجات دائمة وبشروط التعيين حسب أقدميه العمل والأكبر

سنا والأقدم تخرجا من حملة المؤهلات الدراسية وألا يتجاوز النسبة المسموح بها للتعيين عن 50 % فقط ونقل المتبقي ممن لم يعينوا للسنة المالية المقبلة.
وشمل القرار جميع العاملين علي الباب الثاني والرابع والسادس وكذا المتعاقدين علي الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص .
وأنتظم عمال النظافة في أماكن عملهم منذ الصباح ألا أن البعض منهم أعرب عن مخاوفه من أن تكون تلك القرارات مجرد وهم وأنهم لن يشعروا بالأمان ألا بعد البدء في إجراءات استلام أوراق التعيين رسميا .