عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الثقافة تستعد لتدشين مشروع لرعاية المثقفين

محمد صابر عرب وزير
محمد صابر عرب وزير الثقافة

صرح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة بأن الوزارة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية بصدد إنشاء مشروع "رعاية المثقفين في مختلف فروع الثقافة والفنون" حيث يساهم الصندوق بمبلغ مائة ألف جنيه كدعامة وحجر أساس في إنشاء هذا المشروع.

وفتح حساب بنكي مستقل بأحد البنوك المصرية يخصص للمشروع، كما يتم فتح باب المساهمة بالتبرعات من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية وجمعيات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.
وأضاف د. صابر أن المشروع يهدف إلي رعاية المثقفين والفنانين الذين يتعرضون لأوضاع صحية واجتماعية خاصة.
وأوضح د. صابر أن الوزارة بصدد تشكيل لجنة لإدارة المشروع برئاسة أمين عام المجلس الأعلي للثقافة وعضوية مدير صندوق التنمية الثقافية، وممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي، ممثل عن قطاع

الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، ممثل عن اتحاد الكتاب المصريين، ممثل عن اتحاد الفنانين العرب، مندوب عن وزارة المالية، مستشار قانوني، كما تتضمن اللجنة أحد الفنانين المشتركين بالمشروع المستفيدين بخدماته ويتم اختياره بالانتخاب، وأحد الشخصيات العامة المعنية بالعمل الاجتماعي، وممثل عن إحدي المؤسسات المعنية بالعمل الخيري داخل مصر.
وأشار د. صابر إلي أن هذه اللجنة يناط بها إدارة كافة ما يتعلق بالمشروع واتخاذ القرارات الخاصة بتسيير عمله وتكون قراراتها بأغلبية آراء أعضاء اللجنة.