عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون : سنغلق السفارة الليبية فى واشنطن

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون اليوم الخميس أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات باتجاه إغلاق السفارة الليبية فى واشنطن..مؤكدة فى نفس الوقت أنها سوف تلتقى ممثلين عن المعارضة الليبية خلال الزيارة التى ستقوم بها إلى مصر وتونس الأسبوع المقبل. وقالت كلينتون فى شهادة لها أمام لجنة المخصصات فى مجلس النواب الأمريكى "إننا نقوم حاليا بتعليق علاقاتنا مع السفارة الليبية القائمة فى واشنطن وبالتالى نتوقع منهم التوقف عن العمل كسفارة تمثل ليبيا".

وأكدت أن الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولى للمساعدة فى إحباط مساعى القذافى للقضاء المسلح على الحركة المطالبة بالديمقراطية فى ليبيا. وقالت "إننا نقف مع الشعب الليبي وهو يتحدى القنابل والرصاص للمطالبة بتنحي القذافي الآن"، مشيرة إلى أن دبلوماسيين أمريكيين يعملون مع نظرائهم

في الأمم المتحدة وحلف الأطلسى والاتحاد الإفريقى والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجى لعزل القذافى وفرض عقوبات وممارسة الضغط عليه ليوقف العنف ضد شعبه.

وأشارت إلى أن الجهود تهدف كذلك إلى بعث رسالة واضحة إلى مساعدى القذافى بأنهم كذلك سوف يحاسبون إذا ما ارتكبوا جرائم ضد الشعب الليبى.وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون نيتها اللقاء بشخصيات من المعارضة الليبية فى الولايات المتحدة أثناء وجودها فى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل لتناقش معهم مايمكن أن تفعله الولايات المتحدة ودول أخرى.