عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: تصريحات أبوالفتوح عدائية وموسى حكيمة

د. عبدالمنعم أبوالفتوح
د. عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسي

وصفت القناة الثانية الإسرائيلية تصريحات المرشح الرئاسى الدكتور "عبدالمنعم أبوالفتوح" التى أدلى بها فى المناظرة التليفزيونية، بأنها عدائية ومخيفة وذلك لوصفه إسرائيل بالدولة العدو، أما "عمرو موسى" الأمين العام للجامعة العربية سابقا، فجاءت تصريحاته حكيمة لأنه صرح بإعادة النظر فى علاقات مصر مع إسرائيل.

وأضاف ان تصريحات "أبوالفتوح" مثيرة للقلق والاضطراب وبالأخص عند مطالبته للبرلمان بالنظر فى اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل، خاصة ان البرلمان معظمه من الإخوان المسلمين والسلفيين.
وان "عمرو موسى" أجاب بذكاء حينما قال ان إسرائيل دولة تمارس سياسة عدوانية فعلاً، ولقد قمنا بمعاهدة سلام معها ولنا معها خلافات ضخمة ومعظم الشعب لا يتفق معها

ويعتبرها عدوا، فمسئولية الرئيس هي الحكمة ولا نريد الصدام حالياً ونحن غير مستعدين، ولابد من إعادة النظر في بعض الاتفاقيات القائمة.
ولفتت إلى ان هذه المناظرة التليفزيونية هى الأولى من نوعها على مدار تاريخ الانتخابات الرئاسية فى مصر، فقد دخل المصريون عهدا جديدا من الانتخابات الديمقراطية الرئاسية، وان المناظرة استمرت سبع ساعات وخصص جزء كبير منها للحديث عن تطبيق الشريعة وعلاقات مصر المستقبلية مع إسرائيل.