عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتياح أبناء دمياط لقرارات شركة موبكو

شركة موبكو
شركة موبكو

بعد صدور قرارات مجلس إدارة شركة موبكو في اجتماعها برئاسة المهندس مدحت يوسف الذى ستنتهي رئاسته للشركة أول مايو القادم.

وبحضور المهندس حسن عبد العليم الرئيس الجديد للشركة أمس الأربعاء تم الاتفاق علي ما تم بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري بتاريخ 15 /3 /2012 بخصوص عودة شركة موبكو للعمل في أسرع وقت ممكن.
كما جاء بعد ذلك في حكم محكمة القضاء الإداري الأخير.
ووافق المجلس على دراسة تنفيذ محطة تحلية لمياه البحر كبديل لاستخدام مياه النيل أو مياه الشرب وتنفيذ وحدة معالجة متطورة لمياه الصرف طبقاً لما يتم تنفيذه لمفهوم وحدات المعالجة المتكاملة لمياه الصرف الصناعي داخل جمهورية مصر العربية.
وصرح المهندس حسن عبد العليم رئيس مجلس إدارة شركة موبكو بأن مجلس إدارة الشركة وافق على ما تم الاتفاق عليه بمجلس الوزراء.
وقال: "إننا جادون في استكمال الدراسات الخاصة بتنفيذ إنشاء محطة تحلية لمياه البحر بالمنطقة، ووحدة متكاملة لعلاج مياه الصرف الصحي وذلك علي الرغم من أن الشركة لم يثبت حتي الآن أنها تضر

بالبيئة إلا أنهم يسعون إلي إرضاء أبناء دمياط .
وقد أثارت هذه القرارات ارتياح بعض أهالي السنانية بإعلان الشركة التزامها بقرارات اللجنة العلمية وإنشاء محطة تحلية مياه البحر ومحطة للصرف الصناعي الخاص بها.
وأكد محمد سليم أحد زعماء ائتلاف ضد مصانع الموت على الالتزام بقرارات رئيس الوزراء مع أعضاء مجلسي الشعب والشوري عن دمياط والموافقة علي منح محافظة دمياط 10 % من أرباح الشركة سنويا لصالح مشاريع التنمية بها وموافقة مجلس إدارة الشركة علي الالتزام بتنفيذ هذا القرار.
ورحب كل من عمر عبد السلام وحسن الشعراوي بإعلان الشركة بالتزامها بتنفيذ قرارات اللجنة العلمية ولكنهم لا يعتدون بمجرد إصدار القرارات حتي تخرج إلي حيز التنفيذ.