عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب الإخوان يدعمون ترشح الشاطر ويدعون القوى للتوافق عليه

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن عدد من الكوادر الشبابية لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية دعمهم لقرار مجلس شورى الجماعة الذي صدر مساء اليوم  بترشيح المهندس خيرت الشاطر رئيساً للجمهورية.

من جانبه أكد أنس القاضي - المنسق العام لحملة سلمها بالأصول وأحد الكوادر الشبابية لجماعة الاخوان المسلمين بالإسكندرية – احترامه لقرار شوري الجماعة، مشيراً إلى أنها الآلية المعتمدة لدى جماعة الإخوان المسلمين والتي تحسم أي تنوع أو حتى اختلاف في الآراء المطروحة لدى الصف الإخواني.

وأضاف: شباب الجماعة ملتزمون بقرار مجلس شورى الإخوان التي تعتبر الآلية الأنسب لتغيير أي قرار سابق وفقاً لتغير الظروف الراهنة التي تمر بها مصر، وألمح إلى أن هناك دلالة واضحة في نتيجة التصويت التي أبرزت تنوعا في الآراء وأحتراماً للأغلبية في آن واحد.

وفي سياق متصل أكد حسام الوكيل – المتحدث الإعلامي باسم الحملة الانتخابية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب واحد الكوادر الشبابية للجماعة بالإسكندرية – أن قرار الإخوان بترشيح المهندس خيرت الشاطر في هذا التوقيت وبعد الأحداث المتلاحقة من جانب المجلس العسكري وبعض النُخب للالتفاف على الشرعية والإرادة الشعبية هو قرار سليم ومناسب جدا.

 

وأضاف: شباب الإخوان رحبوا بقرار الشورى وسيلتزمون به، قائلاً "آلية اتخاذ القرار داخل الجماعة تتم من خلال الشورى التي تتم من أصغر وحدات الجماعة التي تنتخب الوحدات التي تليها إلى ان يتم انتخاب مجلس الشورى العام ومكتب الارشاد ليكونوا ممثلين عن كافة هيكل الجماعة، وبالتالي بجميع أفراد الإخوان ملتزمون بقرارات الشورى العام ومكتب الارشاد.

 

وقال "أدعوا كافة القوى الوطنية وكذلك الجمهور الإسلامي من إخواننا في التيار السلفي والجماعة الإسلامية فضلاً عن القوى الوطنية الشريفة في مصر من الليبراليين أو اليسار أن يتم توحيد الجهود خلف مرشح الجماعة من أجل القضاء على فرص مرشحي الحزب الوطني المنحل، فضلاً عن تصحيح مسار التحول الديمقراطي في مصر الذي يقوم الآن المجلس العسكري بالعبث به ومحاولة تخريبه".

وفي نفس السياق أكد محمد نصر – رئيس وحدة العلاقات العامة للإخوان المسلمين بالإسكندرية وأحد الكوادر الشبابية – أن شباب الإخوان المسلمين سيدعمون بكل قوة قرار الشورى، مشيراً إلى أن الجماعة لديها الكثير من الكوادر والقيادات التي تصلح لقيادة المرحلة الحالية ودعم مرحلة التحول الديمقراطي، لافتاً إلى أن شباب الجماعة يثقون في اختيار مجلس الشورى

رغم ثقتنا بانه يوجد العديد من الكوادر والقيادات التي تصلح لذلك المنصب.

وأضاف: سنتحمل الأمانة ونعمل على قيادة مصر في تلك المرحلة لنخرج من أزماتنا الاقتصادية وإعادة ضبط الخارطة السياسية لمصر في إطار عام من الحرية السياسية لكافة الأطراف والعمل الحزبي البناء.

 

وأكد "نصر" أن قرار الجماعة بترشيح المهندس خيرت الشاطر جاء بعد كل ما قدمه المجلس العسكري من تهديد للثورة ومكاسبها وآليات الديمقراطية، والتي تمثلت في ضغط المجلس العسكري من اجل التدخل والاستئثار ب10 وزارات فضلا عن نائب لرئيس الوزراء وغيرها من الضغوط التي تم ممارستها من أجل التأثير على اللجنة التأسيسية للدستور لإعاقة عملها بما يضمن مصالح المجلس العسكري ومصالح حكومة طره.

 

وشدد ياسر فتحي – أحد الكوادر الشبابية للجماعة بالإسكندرية واحد مسؤولي ملف الجامعة داخل الجماعة – قرار الإخوان بترشيح المهندس خيرت الشاطر قرار يدعمه شباب وطلاب جماعة الإخوان المسلمين ويعمل على توحيد الصف الوطني من جديد خاصة الشارع الاسلامي.

 

وأكد "فتحي" أن قرار "الشاطر" بالاستقالة من الجماعة والحزب ليكون ممثل لكافة المصريين وليس رئيسا لحزب بعينه او شريحة بعينها هو قرار جدير بالاحترام ويؤكد أن الإخوان المسلمين تحترم قواعد الديمقراطية وتعمل على بناء مؤسسات قوية تستطيع أن تتحمل المسئولية دون شخصنة الدولة في حزب أو تيار بعينه.

 

وقال " الشاطر هو شخصية وطنية من المتوقع أن تتوافق عليها القوى الوطنية الشرفية فضلاً عن الشارع المصري الذي يسعى نحو رئيس يجمع كافة المصريين ويستطيع أن يعبر بمصر من المرحلة الراهنة.