عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 سيناريوهات لأيمن نور فى الانتخابات الرئاسية

ايمن نور
ايمن نور

قال الدكتور أيمن نور – مؤسس حزب غد الثورة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة – إن حرصه على خوض المعركة الرئاسية المقبلة سيكون أقوى من معركة انتخابات الرئاسة عام 2005.

وأضاف نور، خلال لقائه الاسبوعى بمقر حزب غد الثورة، أن لديه ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع ملف الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو إما أن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أو يدخل تلك الانتخابات فى إطار تحالف رئاسى، أو يقرر دعم أحد مرشحى الرئاسة، قائلا: "ما زلنا لم نتخذ القرار وننتظر الحق فى الترشح أولا ".

وعن معايير اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، أكد نور، أن موقفه واضح ضد تغليب أى تيار على وثيقة الدستور، مضيفًا: "الدستور يجب أن يبقى لمائة عام، ولا يجب أن تضعه الأغلبية التى عمرها 5 سنوات ".

وطالب نور حزب الحرية والعدالة –

الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين وصاحب الأغلبية البرلمانية – بأن يرفعوا أيديهم عن تحديد اتجاهات الـ 50% من خارج البرلمان، وأن يكونوا ممثلين عن المجتمع بأسره.
وأضاف نور قائلا: "الأسوأ أن يكون الـ 50 % من خارج البرلمان من نفس التيار والاتجاه داخل البرلمان نفسه، معتبرًا أنه سيكون له رد فعل سيئ، وسيكون تكرارًا لوضع دستور 1923، عندما وضع حزب الوفد مبادئه فى الدستور ذاته، مُشيرًا إلى أن 20 % من داخل البرلمان ليكونوا ممثلين داخل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور كافٍ جدًا.