عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وزراء صالح" يهددون بالانسحاب من الحكومة اليمنية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر مقرب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن غالبية الوزراء المؤيدين للرئيس السابق علي عبدالله صالح انسحبوا اليوم الثلاثاء من جلسة مجلس الوزراء، وسط انتقادات للرئيس السابق ودوره في ما تصفه المعارضة بإفساد الحياة السياسية.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم عن المصدر قوله ـ "إن جميع وزراء حزب المؤتمر الشعبي العام انسحبوا من اجتماع للحكومة التي تشكلت مناصفة بين المؤتمر والمعارضة باستثناء وزيري الدفاع والخدمة المدنية".
وأعرب المصدر المقرب من الرئيس عن اعتقاده أن انسحاب وزراء المؤتمر الشعبي العام يندرج ضمن إطار محاولات صالح إفشال حكومة الوفاق الوطني.
كانت مصادر المقربة من الرئاسة قد أعلنت في وقت سابق أن هادي "شكل لجنة من الأحزاب تضم شخصيات سياسية بارزة كلفها بالسعي إلى مواجهة

التحديات التي تعصف بالبلاد خلال المرحلة الحالية".
وأضاف المصدر المقرب أن الرئيس اليمني الجديد كلف اللجنة أيضا بالمساعدة في التطبيق الفعلي للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية سياسيا وإعلاميا، وذلك بعد تهديدات صالح بالانسحاب من الحكومة.
وأشار المصدر إلى أن مهام اللجنة ثني الرئيس صالح عن تنفيذ تهديداته، وفي حال عدم نجاحها، سيلجأ الرئيس هادي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة.وتتزامن هذه التطورات مع حملة إعلامية يشنها مقربون من صالح ضد الحكومة الحالية بقيادة محمد باسندوة، ويصفونها بأنها حكومة ضعيفة.