عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديب يدعو مبارك للصبر كما صبر الرسول

فريد الديب
فريد الديب

في نهاية مرافعة فريد الديب اليوم عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، والتي أكد فيها أنه ما زال رئيس البلاد بحكم الدستور، اختتم مرافعته بالغزل في مبارك.

ووجه الديب ناظريه نحو القفص وقال لمبارك:"أنت يا مبارك يا نسر الجو الجريح يا قائد نسور مصر الأبطال فى حرب استرداد الأرض والكرامة  يا من حملت روحك على كفيك مرات ومرات وأنت تقاتل من أجل مصر وواجهت جبال الموت ونجاك الله لتواصل الجهاد فى السلم، بنفس الروح والإخلاص .. لا تحزن وأنت تعانى ممن غدر بك .. لا تحزن وأنت تسمع أبناءك وأهلك وقومك ينقضون عليك وأنت أعزل وينفضون من حولك بعد أن كانوا يتهافتون على لقائك، يمطرونك بالشماتة مخالفين قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لا تظهر الشماتة في أخيك".

واستكمل قائلا:"لا تحزن يا مبارك وكن جلداً كعادتك فأنت لست أفضل من

رسول الله الذى واجه أهل مكة، وبغيهم فتوجه إلى الطائف ومكث 10 أيام  فلم يجدهم أفضل منهم، فقذفوه بالحجارة حتى هرب إلى أحد البساتين ودعا ربه"اللهم إنى أشكو إليك ضعفى وقلة حيلتى وهوانى على الناس يا أرحم الراحمين وناصر المستضعفين ولا حول ولا قوة إلا بالله" .. فامثل يا مبارك ورب الدعاء والله لعل الله يفرج كربك، واذكر أن قضاة مصر لا يحكمون إلا بالعدل فإن حكموا ببراءتك فذلك فضل من الله، وإن حكموا بإدانتك فتلك إرادة الله، فاذهب إلى ساحة التنفيذ راضياً وسنودعك بالقلوب والعبرات".