عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوابة إلكترونية للتراث السينمائي المصري

احتفلت مصر للصوت والضوء والسينما بإطلاق أكبر بوابة إلكترونية للشركة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات . يضم الموقع أنشطة الشركة المختلفة من مناطق وعروض الصوت والضوء فى مناطقها الخمسة ( الأهرامات- فيلة – الكرنك- أبو سمبل – إدفو ) واللغات المستخدمة وأسعار التذاكر وأوقات العروض مع إمكانية رؤية صور ومقاطع فيديو للعروض والمناطق الأثرية كما يمكن للسائح حجز التذاكر وشراء الهدايا التذكارية من خلال الإنترنت وخاصية التعامل الإلكتروني الآمن مع البنوك.

وألقت د.هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات كلمة الوزارة مشيرة إلى التعاون المثمر بين الشركة والوزارة في إطلاق هذا الموقع كما تحدثت عن مستهدف الشركة في تحقيق حجز التذاكر عن طريق البوابة.

وألقى اللواء أسعد الأخرس العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية نيابة عن اللواء مهندس عصام عبد الهادي والذي وجه الشكر إلى كل القائمين بالعمل فى هذا الموقع وأعلن عن اهتمام الشركة وحرصها على تنفيذ خاصية حجز تذاكر عروض الصوت والضوء عن طريق هذا الموقع ومستهدف الشركة وهو 25% وهو مستهدف عالمي لافتا إلى أنه

خلال الفترة التجريبية للموقع تم حجز 350 تذكرة عن طريق الإنترنت.

ويستعرض موقع مصر للصوت والضوء والسينما الحفلات المقامة على مسرح الصوت والضوء أعظم مسارح العالم وحضور قادة العالم واهتمامهم بها ،كما يستعرض مشروعات الإضاءة الثقافية التي تقوم الشركة بتنفيذها والمشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها كإضاءة شارع المعز لدين الله وإضاءة قلعة صلاح الدين .

وتضم قاعدة أفلام الشركة 235 فيلما أبيض واسود و 120 فيلما ألوان لكبار الفنانين مثل فاتن حمامة وعمر الشريف وإسماعيل يس ونادية لطفي وصباح وفريد شوقي، كما تعرض الأنشطة السينمائية الخاصة بالشركة حيث تمتلك حق توزيع ما يقرب من 400 فيلم روائي وأكثر من 3000 فيلم تسجيلي وثائقي.