رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم السادس..إقبال على شهادات القناة بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل الآلاف من مواطنى الاسكندرية لليوم السادس الإقبال على بنوك "الأهلى، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس"، لشراء شهادات الاستثمار فى قناة السويس.

اكد اهالى الاسكندرية ان ذلك الاقبال الشديد والزحام على شراء الشهادات ليس من اجل الشراء للتربح من الفائدة المستحقة من الشهادة، ولكن حبا فى مصر ودعما لرئيسها، وتأكيد للاخوان ان المصريين وراء السيسى فى كل خطوة.
كانت قد شهدت بنوك الاسكندرية توافد المواطنين لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وسط ازدحام شديد وطوابير أمام الشبابيك، فيما تحولت ساحة البنوك إلى ساحة للحديث عن حب مصر ورغبتهم فى النهوض بها من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها.
واكد المواطنين عن ضرورة بناء قناة السويس الجديدة من أموال المصريين، ومن أجل تحسن الاقتصاد المصرى، ومؤكدين على ضرورة دعمهم لهذا المشروع القومى.
ويقول محمد معوض، مدير بنك مصر إن استمرار توافد المواطنين على البنك لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، يدل على زيادة الوعى الوطنى لدى المواطنين.  وان هذا الحدث يؤكد أن المواطنين أصبح لديهم وعى بأن مصر فى حاجة إليه، ولذلك جميعهم يتوافدون على البنك من أجل دعم المشروع وليس الفائدة.
واوضح " معوض "  الدليل على ذلك أن السنة الماضية كان هناك

فائدة 12% على شهادات الاستثمار ولم تشهد إقبالاً بهذه الصورة".
وأشار إلى أن البنك ليس منوطا بخروج إحصائيات أو أعداد الشهادات لوسائل الإعلام، وأن المنوط بذلك هو البنك المركزى الذى يعلن عنها بصفة يومية".
وأكد على "أننا نستقبل المواطنين منذ الصباح حتى الساعة السادسة مساءً، وأن البنك يعمل بجانب الشهادات باقى الخدمات للمواطنين حتى الساعة الثانية ظهراً، وعقب ذلك يتفرغ الموظفين للمواطنين الراغبين فى شراء شهادات قناة السويس الجديدة".
كان هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى قد أكد فى تصريحات صحفية، أن حصيلة بيع شهادات قناة السويس وصلت إلى 33.5 مليار جنيه، منذ بداية الطرح يوم الخميس الماضى حتى انتهاء العمل أمس وسط حالة من الإقبال الشديد على الشراء من المواطنين، موضحًا أن الزيادة أمس الأربعاء بلغت 5.5 مليار جنيه