رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع 22 ألف طن مخلفات بالجيزة فى شم النسيم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم رفع 22 ألف طن مخلفات وقمامة كانت قد امتلأت بها الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة  في تصريح له اليوم إن الهيئة كثفت من جهودها بالدفع بكافة معداتها وعمالها بالأماكن التى يرتادها المواطنون خاصة بالمنطقة الأثرية بالهرم وكورنيش النيل وحديقتي الأورمان والحيوان وحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم والتي تم فتحها في عيد شم النسيم للمواطنين مجانا.
وأوضح "عبد الرحمن" أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء سيقوم قطاع الحدائق العامة بالبدء في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ما تم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين على أن تنتهي الخطة خلال ساعات وإعادة الحدائق إلى ما كانت عليها وزراعة النباتات والشتلات والنجيل تمهيدا لاستقبال

احتفالات أعياد تحرير سيناء.
وصرح المهندس عزت الخرصه رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بأن الهيئة وبالتنسيق مع أحياء المحافظة بدأت في حملة لكنس الشوارع ورفع أي تراكمات من قمامة ومخلفات هدم وذلك من خلال التعاقد مع متعهدين وعمال نظافة وتأجير معدات.
وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة لتجميع المخلفات بها وبالتالي سهولة نقلها كما بدأت الهيئة في أعمال تجميل لشارع الهرم والجزيرة الوسطى بزراعة شجيرات ونباتات بصفته المدخل الرئيسي للمنطقة الأثرية.