رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحدائق والمتنزهات بالمجان فى شم النسيم بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد.

وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطرى للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك، إضافة لواجود جميع المسئولين أثناء الاحتفال فى مواقع عملهم، خصوصاً بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

قال مجدى سليم، سكرتير عام المحافظة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولى حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات. 

أشار الدكتور مصطفى تعلب، مدير الطب البيطرى، إلى رفع حالة الاستعداد فى جميع

الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

أكد الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادا لأى إصابات ووجود سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بالوحدات الصحية كافة.

من ناحية أخرى نوه صالح عبدالله وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومى على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها.