عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسمياً .. مونديال 2014 بدون فالكاو

فالكاو
فالكاو

أكد المدرب خوسيه بيكرمان، مدرب المنتخب الكولومبي، أن رادامل فالكاو، مهاجم الفريق، فشل في التعافي من جراحة لعلاج قطع في أربطة الركبة، واستبعد بالتالي من التشكيلة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم.

وأصيب فالكاو ابن الـ28 عاما بقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليسرى بينما كان يلعب مع موناكو في مباراة بكأس فرنسا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان فالكاو المعروف بلقب "النمر" لاعبا محوريا في تشكيلة كولومبيا التي احتلت المركز الثاني وراء الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة، وسجل 9 أهداف في 13 مباراة.

ولم ينضم كذلك لويس بيريا، المدافع صاحب الخبرة، والذي يتعافى من إصابة في الركبة، والمهاجم لويس موريل إلى تشكيلة بيكرمان النهائية.

وقال فالكاو "كانت لدي آمال كبيرة...لكن يجب أن نساند الفريق من الخارج، وأتمنى لزملائي الأفضل وكأس عالم جيدة".

وأضاف "اليوم أنا في حالة جيدة جدا لكني أدرك أنني لا زلت بحاجة لمزيد من الوقت قبل أن ألعب مجددا، ولم أرغب في منع زميل جاهز بنسبة 100%، أو أن أفعل شيئا متهورا يدمر صحتي".

وفالكاو هداف الفريق هو أقل لاعب كان من الممكن أن يتحمل

بيكرمان أن يفقده مع مشاركة كولومبيا في كأس العالم لأول مرة منذ 16 عاما.

وتلعب كولومبيا ضد اليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة.

وجاءت التشكيلة الكولومبية على النحو التالي:

حراس المرمى: ديفيد اوسبينا (نيس) فريد موندراجون (ديبورتيفو كالي) كاميلو فارجاس (اندبندينتي)

مدافعون: ماريو يبيس وكريستيان زاباتا (ميلانو) بابلو ارميرو (ويست هام) كاميلو زونيجا (نابولي) سانتياجو ارياس (ايندهوفن) ايدير الفاريز بالانتا (ريفر بليت) كارلوس فالديس (سان لورينزو)

لاعبو وسط: فريدي جوارين (انتر ميلان) خوان كوادرادو (فيورنتينا) فيكتور ايباريو (كالياري) جيمس رودريجيز (موناكو) ابل اجيلار (تولوز) خوان فرناندو كوينتيريو (بورتو) كارلوس سانشيز (ايلتشي) الدو لياو راميريز (موريليا) الكسندر ميخيا (أتلتيكو ناسيونال)

مهاجمون: جاكسون مارتينيز (بورتو) كارلوس باكا (إشبيلية) أدريان راموس (هيرتا برلين) تيوفيلو جوتيريز (ريفر بليت)