عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيليه: قائمة البرازيل رائعة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه، بأنه يشعر بالرضا عن القائمة التي أعلنها لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة ولكنه كان يود أن تضم أيضا كاكا أو روبينيو.

وخلال مؤتمر صحفي أقيم الليلة الماضية بعد إعلان سكولاري عن القائمة قال بيليه :"أعتقد أن سكولاري قام بالأمر بشكل رائع... لم تكن هناك أي مفاجأة ، ولكنني اعتقدت بأن القائمة ستضم لاعبين يتمتعون بخبرة أكبر مثل كاكا أو روبينيو. ولكن بوجه عام جميعهم تم اختيارهم بشكل جيد".

 

وأضاف بيليه أنه لا يعرف من هو اللاعب الذي يمكن استبعاده من قائمة سكولاري لكي تضم كاكا أو روبينيو، كما أقر في الوقت نفسه بتراجع مستوى روبينيو مع ناديه الحالي ميلان الإيطالي مقارنة بالمستوى الذي ظهر به مع سانتوس البرازيلي.

 

وفي هذا الصدد أشار إلى أن تراجع مستوى روبينيو كان مفاجأة سيئة نظرا للتوقعات التي قالت إنه سيظهر بمستوى أفضل مع ميلان.

 

ويرى بيليه أنه في ظل

غياب اللاعبين من أصحاب الخبرة عن "راقصي السامبا" فمن الممكن أن يتولى فريد قيادة المنتخب لأنه لا يتخيل أن يصبح نيمار دا سيلفا هو القائد :"علينا أن نعتمد في هذا الصدد على فريد أو تياجو سيلفا، لأنه يتمتع بشخصية لازمة لذلك".

 

ويعتقد "الجوهرة السوداء" أن نيمار قد يصبح اللاعب الأبرز في المونديال نظرا لأن ليونيل ميسي لا يظهر بنفس المستوى مع منتخب الأرجنتين مثلما يفعل مع برشلونة.

 

وكان سكولاري قد أعلن أمس عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم للمشاركة في بطولة كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو المقبلين، والتي خلت من أسماء الثلاثي المخضرم رونالدينيو (أتلتيكو مينيرو) وريكاردو كاكا وروبينيو (ميلان الإيطالي).