رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 نجوم صاعدين يسعون لكتابة مجد جديد

ستيفان شعراوى
ستيفان شعراوى

يسعى العديد من اللاعبين المشاركين فى كأس القارات، لتأكيد نجوميتهم الدولية أو البدء في كتابة تاريخهم كنجوم المستقبل.

وتشير التوقعات إلى أن المنافسة على لقب النجم الصاعد بين فرق المجموعة الأولى التى تضم البرازيل وإيطاليا والمكسيك واليابان ستكون، بين كل من البرازيلي نيمار "راقص السامبا" والإيطالي ماريو بالوتيلى "المجنون" أو "المشاغب"، ولم يسبق لهما الفوز بأى بطولة مع بلادهما.

يدخل نيمار البطولة بمعنويات مرتفعة بعد انتقاله إلى برشلونة الأسبانى ويعتمد أداؤه على المراوغات والاستعراض، أما بالوتيلى فيعتمد أداؤه على القوة البدنية والسرعة، لكن عصبيته الزائدة وتصرفاته الغريبة ربما تكون شوكة في ظهره إذا ما ظهرت أثناء البطولة، وربما تفقده أمنية تحقيق أول لقب دولى مع الأوزرى.

ولا يختلف الحال بالنسبة لمواطنه ستيفان شعراوى صاحب الأصول المصرية، الذي يخوض أول بطولة رسمية له بعد أن كان قد تم استبعاده من المشاركة في يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا.
وفي منتخب المكسيك يبرز اسم كل من جيوفاني دوس

سانتوس "24 عامًا" لاعب ريال مايوركا الأسبانى ومواطنه خافيير هيرناندز "تشيتشاريتو" الذي توج هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي مع ناديه مانشستر يونايتد.

ويبرز اسم اليابانى شينجى أوكازاكى مهاجم شتوتجارت الألماني ضمن الأسماء المتوقع تألقها، بعدما أنهى هذا الموسم مع فريقه بتسجيله 28 هدفًا بمعدل هدف بكل مباراة.

أما المجموعة الثانية التى تضم أسبانيا وأوروجواى وتاهيتى ونيجيريا فإنها مجموعة مليئة بالنجوم أمثال: إنييستا وتشافى وكاسياس مع الماتادور الأسبانى وفورلان مع أورجواى، ويعتبر ماراما فاهيروا "33عامً" نجم  منتخب تاهيتي المغمور الوحيد الذى لعب هذا الموسم لبناثراكيكوس اليونانى إلى جانب إيمانويل إيمينيكى فى منتخب نسور نيجيريا أبرز المتوقع تألقهم.