رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى:الدستور يعلن عن عصر جديد بمصر

عمرو موسي
عمرو موسي

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الدستور، أن الدستور يعلى مبادئ ثورتى يناير ويونيو،لافتا إلى أنه يثق في اعتماد الشعب للدستور بأغلبية ساحقة.

وأوضح  موسي أن الدستور ينص على حق المواطن فى التأمين الصحى لجميع المصريين وينص على تجريم الامتناع على تقديم العلاج لأى مواطن فى حالة الطوارئ ،لافتا إلى أنه ينص أيضا على حق الفلاح  فى تحقيق الربح وتوفير الوسائل اللازمة له ويكفل حق الفلاح في الربح عندما يبيع محصوله.
وأضاف عمرو موسى فى كلمته - في حفل إعلان الاستفتاء علي الدستور بحضور الرئيس عدلي منصور بقصر الاتحادية اليوم السبت – أن  تمثيل العمال والفلاحين في المجالس النيابية القادمة ياتى بنسبة 50% علي الأقل.
وأوضح أن الدستور الجديد ينص على الحماية الملكية العامة والخاصة ،لافتا إلى أنه  يحمي حقوق المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأضاف موسى أن الدستور يرسى أسس النظام الديمقراطي ويعلن عن عصر جديد فى حكم مصر،لافتا إلى أنه الديمقراطية الحقيقية تكتسب صلابتها من القاعدة الشعبية لها
وأشار إلى أن الدستور يلقى بثقله على مبدأ المواطنة وتكافؤ الفرص ليعيش الجميع فى اطمئنان ويسر، مؤكدا أنه يكفل التعددية السياسية للمواطنين والحفاظ على الهوية الثقافية بمختلف روافدها.

شاهد الفيديو