رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير دولة الإمارات:مصر فى حاجة للاستقرار

د. سلطان الجابر
د. سلطان الجابر

أكد د. سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي، على ثقة بلاده في الإمكانيات المصرية،رغم الصعوبات الحالية والتحديات التى تواجهها فى إطار التزامها بخارطة الطريق السياسية.

وقال الجابر فى المنتدى الاستثمارى المصرى الخليجى نحو تحقيق شراكة اقتصادية وتكامل اقتصادى  وذلك بأحد فنادق القاهرة اليوم الأربعاء: "نحن فى القاهرة من أجل المصريين ودعمهم للمرور من هذه المرحلة مؤكدا أنهم موجودون مع المصريين لمواجهة التحديات والصعوبات والمرور من هذه الفترة بسلام."
وأشار الجابر إلى أن مصر  في حاجة ملحة لتحسين الأمن والاستقرار، ووضع قوانين لحماية المستثمرين، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يقدم العديد من الفرص للاستثمار وسيتم ذلك من خلال الحوار, موضحا أن مواجهة التحديات تكون من خلال القوانين المطلوبة لتشجيع الاستثمار، واللجوء للمشاريع كثيفة العمالة.
من جانبه قال المهندس أسامة صالح، وزير الاستثمار إن المنتدى الاستثمارى المصرى الخليجى، يشمل عرض نحو 60 فرصة استثمارية فى قطاعات اقتصادية متنوعة، منها الاتصالات، والبترول، والسياحة، والكهرباء، والبنية التحتية .
وأضاف صالح:" أن إجمالى الاستثمارات القادمة لمصر من دول مجلس التعاون الخليجى، تجاوزت 49 مليار دولار، لتفوق الاستثمارات الأجنبية الغربية، التى وصلت إلى نحو 46 مليار دولار، مؤكدا أن المنتدى فرصة حقيقية لدعم الاقتصاد العربى.
فى السياق ذاته أكد  وزير الاستثمار، أن الحكومة بصدد

إعادة النظر فى البنود الجمركية بين مصر والدول العربية، وتسهيل دخول رجال الأعمال العرب إلى البلاد فى الوقت الراهن، من أجل دعم الشراكة الاقتصادية بين مصر وأشقائها العرب، والنهوض بالأوضاع الاقتصادية.
من جانبه قال محمد العبار, رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مصر, إن المنتدى الخليجى المصرى فرصة كبيرة للتأكيد على عمق العلاقات المصرية الخليجية فى الإطار الاقتصادى ومساعدة الدول العربية بعضها البعض من أجل الخروج من الأزمات المستمرة.
وأضاف العبار فى كلمته: "لدينا أمل كبير فى أن تنهض مصر اقتصاديا بعد أن نمت سياسيا  بالتزامها بخارطة الطريق وتحقيق أول استحقاق منه بمشروع الدستور, مؤكداً على ثقة راسخة فى مهلات النمو  للاقتصاد المصرى فى ظل عدد من الإجراءات التى من شأنها أنهى الوضع السيئ فى المرحلة الحالية وعلى رأسها إعادة الأمن والثورة التشريعة لحماية المستثمرين".