رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء الدين:نمر بمرحلة فارقة ولابد من التكاتف

زياد بهادء الدين
زياد بهادء الدين

قال د. زياد بهادء الدين, نائب رئيس مجلس الوزراء, إن الشارع المصرى يمر بمرحلة فارقة  من تاريخ مصر فى إطار الالتزام بخارطة الطريق التى تم إعلانها عقب ثورة 30 يونيو قائلا:" نمر بمرحلة فارقة وعلى الجميع التكاتف من أجل الانتهاء منها".

وأضاف  بهاء الدين -فى المنتدى  الاستثمارى  المصرى الخليجى نحو تحقيق شراكة اقتصادية وتكامل اقتصادى بأحد فنادق القاهرة  اليوم الأربعاء- :" انتهاء لجنة الخمسين من إعداد الدستور خطوة  إيجابية نحو  تحقيق الأمان للاقتصاد المصرى", موجها التحية لأعضاء لجنة الخمسين على التزامها بالموعد المحدد لها بإتمام الدستور  وعلى ما تمضنه من مواد تساعد  على تحقيق الشراكة الوطنية والعدالة اااجتماعية ومواد المرأة وعدم التميز والحقوق الاجتماعية, قائلا:" الاختلاف حول مسودة الدستور ليس عيبا ولكنه منفعة وهذه طبيعة الدساتير ولكن فى المقام الأول أن يكون معبراً عن الضمير الوطنى وهذا ما نحن بصدده".
ولفت نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أنهم واجبهم فى الحكومة الحفاظ على المسار الديمقراطى فى أن يظهر الاستفتاء بشكل ديمقراطى ونزيه وبكل شفافية وأيضا الانتخابات البرلمانية والرئاسية, مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن الوضع السياسى فى مصر منفتح للجميع لمن يحترم القانون ويرفض التميز بكل سبله.
وتابع :"علينا إحترام اختلاف الرأى

بداخل الحكومة وخارجها لأن ذلك به إيجابيات كثير منها الوصول للأفضل خاصة أن جميع الآراء تمثل تحالف نجح فى الإطاحة بحكم المستبد  وعلينا أن لا نخاف من الاختلافة والتعدد ولكن الأمر ضمانة لنا".
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر أمام  توازن اقتصادى جديد يعبر عن القاسم المشترك بينا وبين العرب  فى إطار الاستثمار الحر وحرية العمل والإنتاج فى إطار المجتمع الاقتصادى الدولى بما فيه من حقوق وواجبات, قائلا: "إبتدئنا المرحلة الانتقالية بعزلة دولية ...بفضل ما حققناه من إيجابيات والتزامات بخارطة الطريق بمساندة إخواتنا العرب نجد أنفسنا بأننا استعدنا وضعنا بالمجتمع الدولى الاقتصادى  وسوف تتسارع  جميع الدول لمساندتنا فى الفترة المقبلة".
وأضاف: "متمسكين بالمسار الديمقراطى ومصر مقبلة على ميلاد جديد ..وعلينا أن نحافظ على تعدد المجتمع وتنوعه وسوف ننجو بكل الطرق".