رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مواطنون للمرأة: "لولاكي مكناش جينا"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في اليوم العالمي للمرأة، الذي يحتفل فيه العالم بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمرأة، وجه المواطنون المصريون التهنئة إلى المرأة، باعتبارها سببا وجودهم إلى الحياة.

"المرأة نصف المجتمع، لا تقوم البشرية دونها"، هكذا قال طه أحمد، تاجر، في اليوم العالمي للمرأة، معتبرا أن المرأة أخذت حقوقها كاملة في مصر إذ أصبحت أكثر قوة ولا تحتاج إلى تشريعات جديدة للمساواة بالرجل.
وأكد سليم عبد الله، صيدلى، أن للمرأة دورا أساسيا في المجتمع فهى الأم والزوجة والأخت والابنة، مضيفًا أنها أصبحت لا تقل أهميتها عن أى رجل حيث أن 60% من البيوت المصرية تعولها سيدة.
ووجه ممدوح يسري، موظف، رسالة إلى المرأة في عيدها، قائلًا: "كل عام وأنتى طيبة، المرأة سباقه بالخير، ولها دور عظيم في كل المجالات على مر العصور والتاريخ، ومشاركتها بثورتي 25 يناير و30 يونيو أكبر دليل".
وقال عباس حسين، طالب، إنه لولا المرأة ما كانت الحياة، فهى سر الوجود، إضافة إلى تحملها مشاق الحياة، موجها للمرأة: "لولاكي مكناش جينا الحياة".
ورأى متولي رمضان، مدرس، أن المرأة أخذت حقوقها كامله وتتعامل مثل الرجل فى كل شئ بل في بعض الأحيان أخذت أكثر من حقوقها مثل قانون حضانة الطفل.
وأوضح حلمي عمرو، محامي، أنه لا يستطيع أحد أن يتجاهل دور المرأة في المجتمع، فالدين الإسلامي كرمها وأعطاها

حقوقها، مضيفا أن بعض السيدات قاموا بإهانة أنفسهم نتيجه قيامهم ببعض السلوكيات الدخيلة وتعاملها "بالند" مع الرجل.
وأكد حسن إسماعيل، طبيب، أن المرأة هى عماد المجتمع ولولاها لما وجدت البشرية في ليست نصف المجتمع بل المجتمع كله فإنجازتها عظيمة ولا يمكن لإنسان أن ينكر دورها أو يقلله.
وأشار محسن عماد -صحفي أن المرأة بسبب مطالبتها بالمساواة مع الرجل أصبحت تنتهج طريقته وتقلده في كل شيء فصارت أكثر عنفا وقسوة ونسيت أنها أنثى رقيقة وضعيفة خلقها الله من ضلع آدم لحمايتها وليست لتكون "مفترية".
وأكد أحمد حسين، تاجر قطع غيار سيارات، أن المرأة هي مخلوق خلقه الله سبحانه وتعالى ووضع فيها الرحمة لتهيئة المناخ العام للحياة، فمنها تعطف الأم على أبنائها ومنها ترحم الزوجة زوجها ومنها تشفق الأخت على أخيها، فهي تمثل مصدر التشجيع والحب، قائلا "وراء كل رجل عظيم امرأة".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=a5wEXEVRfaA&feature=youtu.be