رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس هيئة الاوقاف يثير ازمة بالشورى

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت لجنة الشئون المالية بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم برئاسة أشرف بدر الدين وكيل اللجنة أزمة حادة بين النواب والدكتور أسامة محمد كامل رئيس هيئة الاوقاف.

طالب النواب من رئيس الهيئة الكشف عن اسماء 8 نواب قاموا بآفتحام مكتبة عنوة من اجل الحصول على قطعة ارض وقال النواب انك وجهت اتهام صريح لعدد من النواب وسو ف تخرج عليتا الصحافة بأن هناك نواب فاسدين وشدد النواب على ضرورة الاعلان عن اسماء هولاء النواب قائلين لرئيس الهيئة اننا لانقبل ان يكون بيننا نواب فاسدين وسنقاتل من اجل رفع الحصانة عنهم واحالتهم للنائب العام.
 رفض رئيس الهيئة الافصاح عن اسماء هولاء النواب وقال لا أعرف اسمائهم ووجة حديثة للنواب لاداعى أن تحوروا حديثى [أنة يحمل اتهام لنواب الشعب. وقال انا لم اتهم أحد ولا أستطيع توجية اتهام لموظف فكيف اتهم نواب الشعب بالفساد. وقال اننى لااخشى أحد سوى اللة تعالى واننى قلت اننى اواجة العديد من الضغوط ويصلنى يوميا 30 بلاغ يجب أن اخذ فيها قرارات .وقال موجها حديثة للنواب ارجوا منكم الا تخرجونى عن شعورى

وعلينا جميعا أن نلتمسالعذر لانفسنا وقال ما اتمناة ان تكون المركب التى نوجد عليها جميعا تسير نحو التنمية وعزة الاسلام وطالب من النواب أن يدعموة معنويا للنهوض باعمال الهيئة وتطويرها.
جاء ذلك فى الوقت الذى ارجآت فية اللجنة مناقشة الموازنة الجديدة للهيئة الى اجتماع قادم بعد أن طالب النواب من رئيس الهيئة اجراء تعديلات على بنود الموازنة واطاء اللجنة بيانات تفصيلية عن اسماء العاملين بادارة استثمار المشروعات وحجم المشروعات الت تنفذها الهيئة.
وكانت مناقشات اللجنة قد كشفت عن تحقيق الهيئة خسائر سنوية تصل الى 39 مليون جنية من خلال المشروعات الاستثمارية التى تنفذها فى الوقت الذى يصل فية بند المكافآت الى 50 مليون جنية من اجمالى 102 مليون جنية الخاصة بالاجور